تقرير طبي يرصد 5 استخدامات للقرفة في #علاج_الأطفال

القرفة

دبي: يتناول كثير منا مشروب القرفة الساخن دون أن يعلم أن به كثيرًا من الفوائد الصحية، خاصةً للأطفال.

تقرير طبي نشره موقع "بولد سكاي" المتخصص بالشؤون الطبية؛ سلط الضوء على الفوائد الصحية العديدة للقرفة، وأوضح، أنها تحتوي على عنصر طبيعي يسمى "الكومارين" يُستخدَم منذ فترة مضادًّا للأكسدة، وأشار إلى أن زيتها أيضًا مضاد للجراثيم والفطريات.

وأوضح التقرير، أن القرفة يمكن الاستعانة بها في علاج مجموعة واسعة من الأمراض، خاصةً للأطفال.

وقال: إن القرفة تستخدم في علاج عسر الهضم لدى الأطفال؛ لأنها تشجع المعدة على إفراز المزيد من العصارات الهضمية، كما تحسن الدورة الدموية وتدعم تدفق الطاقة إلى البطن.

وينصح لتحقيق ذلك الغرض، بإعطاء الأطفال ملعقة من مسحوق القرفة النقي قبل كل وجبة مع ملعقة عسل.

كذلك أشار التقرير إلى، أن القرفة تستخدم في الحد من العدوى الفطرية عند استخدامها موضعيًّا على الالتهابات. ويكون ذلك بمزج كميات متساوية من زيت جوز الهند وزيت القرفة، ووضع المزيج على المكان المصاب؛ فتكرار ذلك مرتين يوميًّا يساعد على التخلص من العدوى.

ومن فوائد القرفة -وفقًا لـ"بولد سكاي"- التخلص من البلغم الذي يمثل مشكلة كبيرة لدى الأطفال؛ وذلك بوضع قليل من مسحوق القرفة في كوب الحليب اليومي الذي يتناوله الطفل.

كما تسهم القرفة في تقليل رغبة الأطفال الشديدة في تناول السكريات؛ لما لها من مذاق حلو؛ حيث يمكن أن تكون بديلًا عن السكر في بعض الأطعمة، خاصةً أن السكر يسبب كثيرًا من المشكلات الصحية. ويمكن تحقيق ذلك بإضافتها إلى الشوكولاته الساخنة؛ ما يعطيها مذاقًا حلوًا ويحقق العديد من الفوائد الصحية.

وبسبب إقبال الأطفال الكبير على الوجبات السريعة، يعاني كثير منهم من مستويات غير منتظمة للسكر في الدم؛ لذلك يمكن استخدام القرفة في إبقاء مستويات السكر ثابتةً لدى الأطفال، واستبعاد أي آثار جانبية للأطعمة السكرية عليهم؛ وذلك بوضع ملعقة من القرفة في كوب ماء دافئ يوميًّا يتناوله الطفل قبل النوم.