#آل_الشيخ يواجه #الشائعات بسيف #الحقائق

تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة

الرياض: قرَّر تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة كشف العديد من الحقائق أمام الرأي العام، ردًا على بعض الأمور التي أُثِيرت في الفترة الأخيرة، وقال آل الشيخ عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": إنّه سكت كثيرًا على شائعات تمّ ترويجها خلال الفترة الماضية، لكنّه قرّر سرد بعض الحقائق التي توضِّح الكثير من الأمور.

وكشف آل الشيخ عن أنَّ حفل الهيئة العامة للرياضة الذي أُقِيم تكريمًا للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم بمناسبة تأهُّله إلى بطولة كأس العالم في روسيا 2018، تكلف أربعة ملايين ريال، وقال إنّه من المضحك أن يروّج البعض إلى أن تكاليف الحفل بلغت 100 مليون ريال، فيما قال البعض الآخر إلى أن تكاليف الحفل بلغت 200 مليون ريال، علمًا بأنّ هيئة الرياضة لم تدفع ريالًا واحدًا من تكاليف الحفل التي تكفل بها الرعاة.

وفي موضوع آخر، قال رئيس هيئة الرياضة: إن مجموعة من المستثمرين السعوديين والإماراتيين والمصريين قدموا مشروع إنشاء إستاد النادي الأهلي المصري، وأضاف أنَّ مهمته كرئيس للاتحاد العربي هي تسهيل هذه المهمة، بينما المملكة لم تدفع ريالًا واحدًا في هذا المشروع.

وحول الدعم المقدم للأندية السعودية، قال رئيس هيئة الرياضة: إنّ كل الأندية السعودية تم دعمها، وليس بالضرورة الإعلان عن هذا الدعم. 

أما بخصوص دور الاتحاد العربي، فقال آل الشيخ إنَّ مهمة الاتحاد العربي ليست مجرد تنظيم بطولات في عام وتتوقف لأعوام، مؤكدًا أنّ دوره- مع زملائه- هو صناعة الاستثمار الحقيقي لمشاريع رياضية قادرة على تنمية الرياضة في الوطن العربي.

وأكّد تركي آل الشيخ أنّ مواقفه الواضحة تجاه "الدويلة" دفعت ما أسماه بـ"إعلام الظل" وخلايا عزمي بشارة بنشر أكاذيب وافتراءات في كل أمر يخصّه، وتجاوز ذلك وصولًا إلى حياته الشخصية والعائلية، مشيرًا إلى أن هذا أقل ثمن يدفعه في سبيل وطنه.. وأكّد آل الشيخ أن هذه الحملات لن تزيده إلا قوة وشراسة على أعداء الوطن.