#جامعة_سطام تدشن برنامج ريادة الأعمال "رواد" الأربعاء القادم

جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز

الخرج/ برعاية معالي مدير جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز الأستاذ الدكتور / عبدالعزيز بن عبدالله الحامد سوف يتم تدشين برنامج ريادة الأعمال( رواد) وتنظيم اللقاء التعريفي الأول للتعريف بالبرنامج وأنشطته وبرامجه المختلفة ، وذلك يوم الأربعاء 1439/4/2 هـ الموافق 19/12/2017 م بالمسرح الجامعي بالمدينة الجامعية في الخرج في تمام الساعة العاشرة صباحاً .

 ومن الجدير بالذكر أن برنامج ريادة الأعمال (رواد ) هو أحد المبادرات التي قدمتها الجامعة وتم اعتمادها كأحد مبادرات التحول الوطني 2020 سعياً لتحقيق رؤية المملكة 2030 .

كما تجدر الإشارة أيضاً إلى أن المركز يسهم في تحقيق رؤية ورسالة وأهداف الجامعة من خلال تحقيق عدد من الأهداف من بينها المساهمة في نشر ثقافة الفكر الريادي ، وتأهيل جيل قادر على المنافسة في سوق العمل من خلال توفير البيئة المناسبة وأيضاً من خلال التوجيه والتدريب وتقديم المساعدات والاستشارات اللازمة للحصول على التمويل اللازم لانطلاق هذه المشاريع .

كما يهدف أيضاً إلى تفعيل دور الشباب في المساهمة الحقيقية والفعالة في بناء اقتصاد مزدهر مع تأهيلهم في الوقت ذاته للتكيف مع المستجدات الحديثة وتعزيز قدرتهم التنافسية من خلال إطلاق مشاريع ريادية وابتكارية .

و يأتي من ضمن أهداف المركز أيضاً تفعيل دور المشاركة المجتمعية من خلال بناء شراكة مجتمعية فاعلة تسهم في تمويل وتبني مشاريع ريادية تعزز عملية التواصل ويتم من خلالها تبادل الخبرات والمهارات بين بيوت ريادة الأعمال ، و يسعى المركز في الوقت ذاته إلى دعم ومساندة الشباب في تحويل الأفكار و الأبحاث الريادية الى مشاريع وممارسات عملية بما يتفق مع توجهات رؤية المملكة 2030 ويسهم بشكل فاعل في تحقيقها .