كوب من #الشاي يوميًا يحميك من #المياه_الزرقاء بنسبة 74%

كوب من الشاي

كاليفورنيا: يحرص العديد من الأشخاص على تناول أكواب الشاي على مدار اليوم؛ لأنه يعزّز من الطاقة والحيوية، لكن دراسة علمية كشفت أنّ للشاي فائدة عظيمة في الحماية من الإصابة بالمياه الزرقاء في العينين.

تقول الدراسة التي نشرت نتائجها صحيفة "ديلى ميل" البريطانية: إن الباحثين وجدوا أن تناول كوب يوميًا من الشاي يحدّ من خطر تطور الزرق أو المياه الزرقاء في العين بمعدل 74%، وهي المشكلة الشديدة التي تؤثر على 600 ألف شخص في بريطانيا.

ولجأ الباحثون لتحليل بيانات أكثر من 10 آلاف شخص في الولايات المتحدة حول نظامهم الغذائي وصحتهم، مع اختبارات العين الكاملة، لتأكيد نتائج الدراسة.

ووجد فريق جامعة كاليفورنيا وجود صلة كبيرة بين الشاي والمياه الزرقاء، التي تعتبر واحدة من الأسباب الرئيسية للعمى، والتي تسبب ضغط السائل داخل العين، ما يضرّ العصب البصرى.

ويعتقد العلماء أن المواد المضادة للأكسدة والمواد الكيميائية المضادة للالتهابات في الشاي قد تلعب دورًا في الحماية ضد هذه العملية.

وأضافت "كاثرين كولينز" اختصاصي التغذية، أنّ الشاي مشروب صحى غنى بالبوليفينول ومضادات الأكسدة مثل كيتشنز وغيرها من الفلافونويدات، كما أنه يساعد أيضا على الحماية ضد تسوس الأسنان.