#إنستجرام يطلق تطبيقًا منفصلًا للرسائل الخاصة

انستجرام

لندن: أطلقت منصة مشاركة الصور "إنستجرام" تطبيقًا مستقلًا للرسائل الخاصة، في خطوة تعتبر الأولى من نوعها نحو إزالة ميزات الرسائل من التطبيق الأساسي.

التطبيق الذي يُدعى "مباشر Direct، ويعمل على فتح الكاميرا بنفس طريقة سناب شات، سيكون متوفرًا على أندرويد وآي أو إس ابتداءً من اليوم في ستة بلدان هي تشيلي وإسرائيل وإيطاليا والبرتغال وتركيا والأوروغواي، بحسب "البوابة العربية للأخبار التقنية".

وتتشابه بنية التطبيق الجديد إلى حد كبير مع "سناب شات"، لكن Direct يركز على الكاميرا وإنشاء مواد جديدة من صور وفيديوهات لمشاركتها، كما تتطابق كاميرا التطبيق مع كاميرا "إنستقرام"، لكن هناك أربع مرشحات جديدة وحصرية للتطبيق.

وتتواجد خيارات الحساب والإعدادات في الجهة اليسرى للكاميرا، بينما توفر عملية التمرير إلى اليمين قائمة الدردشات، بشكل يشابه تمامًا ما يوفره التطبيق الرئيسي لـ"إنستقرام" حاليًا.

ويتوقف تطبيق "إنستقرام" تلقائيًا عن عرض الدردشات مع قيام المستخدمين بتثبيت التطبيق الجديد Direct، وعند التمرير إلى اليسار ضمن تطبيق مشاركة الصور الرئيسي فإنه يعرض رسومًا متحركة يمكنها نقل المستخدم بشكل مباشر إلى تطبيق Direct، وينطبق الأمر نفسه على تطبيق Direct حيث إن التمرير إلى اليسار ضمن صندوق الوارد ينقل المستخدم مرة أخرى إلى "إنستقرام".