#الإسكان: حجز 50% من #وحدات_مشروع_بيش خلال أسبوع

محافظ بيش خالد بن عبدالعزيز القصيبي

الرياض: أوضحت وزارة الإسكان، أن نسبة حجوزات مشروع "إسكان بيش" تجاوزت 50% خلال أسبوع واحد، متوقعة نفاد جميع الوحدات السكنية المعروضة قبل نهاية فترة العرض، الأسبوع الجاري.

من جانبه، أكد محافظ بيش خالد بن عبدالعزيز القصيبي، خلال زيارته للمشروع، على الدور الحيوي الذي تقوم به "الإسكان"، من خلال مشاريع الوحدات السكنية الجاهزة التي تنفذها على مستوى منطقة جازان.

وأضاف القصيبي، أن المشروع يشتمل جميع الخدمات، ويُعد مجمعًا سكنيًا متكاملًا، مؤكدًا أن المعرض المخصص للحجز يضم كل المتطلبات بوجود منسوبي الصندوق العقاري، وموظفي المصارف المحلية؛ حيث يقدمون شرحًا وافيًا عن الخدمات التي يحتاجها المستفيد والإجراءات المتبعة لاستكمال إجراءات الحجز.

من جهته، قال المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان سيف بن سالم السويلم، إن مساحة المشروع تبلغ نحو 375 ألف متر مربع، ويضم 249 وحدة سكنية جاهزة للتسليم، مكتمل خدمات البنية التحتية كخدمات الصرف الصحي، وتصريف مياه الأمطار، إضافة إلى شبكات للمياه والري الزراعي، والكهرباء والاتصالات، كما يضم 5 حدائق وملاعب أطفال ومسجدين ومدارس.

وبالنسبة لأسعار الوحدات، أوضح السويلم، أن المنتجات السكنية التي تقدمها الوزارة مدعومة مقارنة بأسعار السوق، كما أن سعر الأرض لا يحتسب ضمن سعر الوحدات السكنية، مضيفًا أن سعر الوحدة السكنية في مشروع إسكان بيش تبلغ 447665 ريالًا بمساحة 500 متر مربع.

وأشار إلى أن هناك عدد من المشاريع الإسكانية للفلل الجاهزة التي تعتزم الوزارة استكمال اجراءاتها؛ حيث يبلغ إجمالي عدد الوحدات السكنية المنفذة حتى الآن في منطقة جازان 672 وحدة سكنية، منها 261 لمشروع صبيا، و162 لمشروع صامطة، إضافة إلى مشروع بيش الحالي 249 وحدة سكنية، فيما يصل إجمالي عدد الوحدات السكنية التي يتم العمل عليها 1085 وحدة سكنية، منها 894 وحدة سكنية بمشروع ضاحية الملك عبد الله، و164 وحدة سكنية بمشروع أبوعريش، إضافة إلى مشروع أبو حجر والذي يضم 149 وحدة سكنية من نوع فيلا وتم تسليمه مسبقًا.

وأوضح، أنه يتم تقديم تسهيلات للدفعات المقدمة من قبل الجهات التمويلية على المستفيدين، من خلال برنامج "الرهن الميسر"، وهو أحد برامج الدعم التي تهدف لرفع نسبة تملك المساكن في المملكة، إذ يسهم البرنامج في تخفيض نسبة الدفعة الأولى من 15% إلى 10% من قيمة العقار، وهو ما يخفض تكلفة التمويل ويسهل على المواطنين تملك السكن خلال مدة زمنية قصيرة، مضيفًا أن برنامج "الرهن الميسر" ينطبق فقط على من تنطبق عليه شروط الدعم السكني.