سعودي يطلق على مولودته اسم #نيوم

طفلة صغيرة

الرياض: أطلق مواطن يدعى فاروق الجريسي اسم "نیوم" على ابنته التي رزق بھا، وذلك تیمنًا بالمشروع الذي أطلقه صاحب السمو الملكي، ولي العھد، نائب رئيس مجلس الوزراء، الأمیر محمد بن سلمان.

وقال الجريسي، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر): "الحمد لله، رزقت الیوم بمولودة وتفاؤلًا بھا وبالمستقبل الجديد أسمیتھا: نیوم الجريسي"، معربًا عن شكره لكل من بارك وتمنى الخیر له. 

وفور إطلاقه الاسم تباينت ردود فعل رواد مواقع التواصل على التسمیة؛ حیث اعتبره البعض فأل خیر له، باعتبار أن اختیار اسم ابنته شأن خاص به، فیما انتقد آخرون التسمیة؛ لكونھا لیست عربیة أو لكونھا ترجع لمشروع استثماري.

تأثير تطورات الأحداث بالمملكة على أسماء المواليد ليس جديدًا، إذ سبق لمواطن في عرعر إطلاق اسم "إيفانكا" على مولودته، تيمنًا بزيارة ابنة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، للرياض، إلا أن "الأحوال المدنية" رفضت تسجيلها بهذا الاسم، كونه أحد الأسماء الأجنبية التي نص تعميم رسمي على عدم تسمية المواليد بها.

يشار إلى أن اسم نيوم ينقسم إلى جزءين، الأول هو اختصار لأول 3 أحرف "NEO" باللاتينية، وتُعنى "جديد"، فيما يُعنى الحرف الرابع "M" اختصارًا للكلمة العربية مستقبل، وهو اسم المشروع الطموح الأكبر من نوعه بالعالم، ولذا انقسم المغردون، عبر تويتر، حول قبول الأحوال المدنية له هذه المرة.