تفوق هلالي كاسح على #الأندية_اليابانية في تاريخ #المواجهات_المشتركة

نادي الهلال

طوكيو: شهد تاريخ مواجهات الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال أمام الفرق اليابانية فوز الزعيم في جميع المناسبات ماعدا واحدة ودية ما يشير إلى تفوق ممثل المملكة على الأندية اليابانية قبل مواجهة أوراوا ريد دياموندز الياباني في نهائي دوري أبطال آسيا في نسخته الحالية والتي ستلعب في نوفمبر المقبل.

وفي التقرير التالي تاريخ مواجهات الهلال أمام الفرق اليابانية قبل المباراة النهائية ببطولة دوري أبطال آسيا في نسخته الحالية والتي سيواجه فيها الزعيم فريق أوراوا ريد دياموندز الياباني.

ومن المقرر أن تقام مباراة الذهاب بين الهلال ونظيره أوراوا ريد دياموندز الياباني في الـ18 من نوفمبر المقبل على استاد الملك فهد الدولي؛ فيما تقام مباراة العودة على ملعب استاد سايتاما 2002 بتاريخ 25 من نفس الشهر. 

وتأهل الهلال إلى نهائي دوري أبطال آسيا على حساب بیرسبولیس الإيراني بعد فوزه على الأخير بنتيجة 6-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بنصف نهائي البطولة، فيما صعد فريق أوراوا ريد دياموندز الياباني إلى نفس الدور بعد فوزه على فريق شنغهاي الصيني بنتيجة 2-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وواجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال فرقًا يابانية في 6 مناسبات متفرقة بمجموع 7 مباريات حقق الهلال الفوز في 5 منها وتعادل في واحدة وانسحب من المواجهة الأخرى احتجاجًا على حكام المباراة.

وبدأت المواجهات الهلالية أمام الفرق اليابانية عام 1987 عندما واجه فريق جيف يونايتد ايتشيهارا شيبا في بطولة أندية آسيا أبطال الدوري وفاز فيها الزعيم بنتيجة 4-3 على استاد الأمير فيصل بن فهد.

وجاءت المواجهة الثانية التي جمعت بين الهلال وفريق طوكيو فيردي الياباني عام 1988 في بطولة أندية آسيا أبطال الدوري عندما قرر الهلال الانسحاب من المباراة النهائية للبطولة احتجاجًا على حكام المباراة النهائية الذين تم اختيارهم من قبل الإتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وتفوق الهلال في المباراة الثالثة أمام الأندية اليابانية عندما واجه فريق ناجويا جرامبوس الياباني وفاز عليه بنتيجة 3-1 في نهائي بطولة كأس الكؤوس الاسيوية عام 1997.

واستمر التفوق الهلالي على الأندية اليابانية في المواجهة الرابعة عندما تغلب على نظيره شيميزو إس بالس الياباني بنتيجة 2-1 في ذهاب كأس السوبر الآسيوي عام 2000 فيما تعادل في مباراة العودة بنتيجة 1-1 ليتوج باللقب في هذا العام وهي المواجهة الخامسة بين الهلال والأندية اليابانية.

وتمكن الزعيم من الفوز على فريق جوبيلو ايواتا الياباني في المواجهة السادسة بنتيجة 3-2 بعد الوقت الإضافي في نهائي بطولة أندية آسيا أبطال الدوري عام 2000 عندما أحرز المهاجم البرازيلي سيرجيو ريكاردو ثلاثية الزعيم.

واختتم الهلال تفوقه الكاسح على الأندية اليابانية بالفوز على نظيره الاتحاد الياباني في دورة الصداقة الدولية الثامنة عام 2004 عندما فاز بهدف دون رد في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية بالدورة الودية.