اتحاد #الكرة يتمسك بعدد مقاعد المملكة في دوري أبطال آسيا

الرياض: قرر الاتحاد الوطني لكرة القدم، مخاطبة الاتحاد الآسيوي للّعبة، للتأكيد على استمرار مشاركة 4 أندية سعودية، في النسخة المقبلة من دوري أبطال آسيا.

وأكَّد محمد السليم رئيس لجنة تراخيص الأندية في المملكة، أنَّ اتحاد الكرة سيخاطب نظيره الآسيوي من أجل استمرار مشاركة 4 أندية، في النسخة المقبلة من دوري أبطال آسيا.

وقال السليم -في تصريحات إذاعية الثلاثاء (17 أكتوبر 2017)-: "تم الانتهاء من فترة تقديم استئنافات اليوم من أجل الحصول على الرخصة الآسيوية، ولم يتقدم أحد للاستئناف، و5 أندية فقط حصلت على التراخيص".

وأضاف رئيس لجنة تراخيص الأندية: "الهلال والأهلي فقط هما من لهما حق المشاركة، وبالتالي سنحتاج إلى قرار آسيوي حتى نحصل على المقعد ونصف المتبقيين من حصّتنا، من أجل منحهما لثامن، وتاسع الترتيب بالدوري الموسم الماضي".

وأنهى السليم تصريحاته قائلًا: "الاتحاد السعودي برئاسة عادل عزت حريص على حقوق الأندية السعودية، ومن المؤكد أنَّه سيتواصل مع الاتحاد الآسيوي، من أجل ضمان حصول أنديتنا على المقعد ونصف المتبقيين".

ونجحت 5 أندية فقط مشاركة بالدوري السعودي للمحترفين، في الحصول على الرخصة الآسيوية، وهي الهلال، والأهلي، والفتح، والفيصلي، والقادسية.

وأخفقت أندية النصر، والإتحاد، والرائد، والشباب، والتعاون، والاتفاق، والباطن، في استيفاء شروط الرخصة.

وتنص قواعد الاتحاد الآسيوي، على أحقية الـ7 أندية الأولى بدوري المحترفين السعودي بالمشاركة قاريًّا، والتي لم ينجح منها سوى الهلال، والأهلي، في الحصول على الرخصة.

وفشلت الـ5 أندية المتبقية في ذلك، في الوقت الذي نجحت في الحصول عليها أندية احتلّت مراكز أقل من السابع في الموسم الماضي.