نائب رئيس هيئة الرياضة يدشن مرافق منشأة نادي #أحد الرياضي

المدينة المنورة: أسِدل الستار عصر أمس الخميس، نائب رئيس هيئة الرياضة الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل عن منشأة نادي أحد الرياضي، والتي تعد واحده من أبرز المنشآت الرياضية الحديثة وفق أحدث المواصفات الدولية بحضور وفد من هيئة الرياضة وعددا من الرياضيين ووسائل الإعلام، وشرفيي النادي.

وتجول نائب رئيس هيئة الرياضة في المنشأة، واطلع على مرافقها المختلفة وما تضمه من تجهيزات، مستمعاً لشرح مفصل عن المشروع من مدير المشاريع والصيانة في الرئاسة العامة لرعاية الشباب المهندس ضاوي الغامدي.

وقدم الأمير عبد العزيز بن تركي شكره لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان على دعمها للرياضيين والاهتمام بتطوير الحركة الرياضية في المملكة، مشيرا إلى أن المنشآت الرياضية بالأندية تخدم شريحة كبيرة من الممارسين الرياضيين وتساهم في صناعة الأبطال المميزين.

من جانبه، عبر رئيس نادي أحد سعود الحربي في كلمته عن خالص الشكر والتقدير لهيئة الرياضة بجهود تركي آل الشيخ على اهتمامه بأبناء وشباب المنطقة واهتمامه في تدشين هذا المشروع الحديث وتسليم المرافق كافه، الذي يمثل حافزاً حقيقياً لرياضيي وشباب المدينة المنورة، لتحقيق أفضل النتائج والانجازات خدمةً لوطنهم، مشيراً إلى إن هذه المنشأة ستوفر فرصاً متميزة لكل الموهوبين في مختلف الألعاب الرياضية.

وأبدى رئيس شرفيي النادي رويفد الصاعدي بالغ سعادته بافتتاح المنشاة بشكل رسمي، واستفادة أبناءه من جميع المرافق، بعد أن كان الأمر بشكل جزئي، مؤكد ان هيئة الرياضة تولي اهتمام واضح بالنهوض برياضة الوطن، وتحويل الأندية نحو التطور والخصخصة.

وتقع منشاة أحد الجديدة على مساحة تتجاوز 100 ألف م2، ويتكون المشروع من المبنى الرئيسي الذي يضم صالة رياضية مغطاة وصالة سباحة مغطاة ومبنى الإدارة وإستاد لمباريات كرة القدم مزروع بالعشب الصناعي ومضمار لسباقات ألعاب القوى ومصلى وبيت للشباب وملاعب رياضية مفتوحة كرة سلة ويد وتنس أرضي، وتستوعب الصالة الرياضية المغطاة التي تبلغ مساحتها 1307 م2 لـ250 متفرجاً وزودت بمقاعد للمشاهدين ولوحة إلكترونية للنتائج ، كما توجد أماكن خاصة لجميع الخدمات الخاصة بالجمهور واللاعبين مثل أماكن تغيير الملابس ودورات المياه واستراحة للحكام , فيما تبلغ مساحة صالة السباحة المغطاة والمكيفة831 م تضم مسبحاً من ستة حارات بمقاس 25×13م متدرج في العمق ويصل إلى عمق ستة أمتار، كما تضم الصالة مدرجات تتسع ل 200 متفرج, ويوجد في الدور الأرضي الخدمات اللازمة لمزاولة السباحة مثل غرف تغيير الملابس ودورات المياه وغرف الساونا والجاكوزي ومستودعات.

ويشمل الدور الأرضي للمبنى الرئيسي على صالة للجماز يوم مجهزة بأحدث الأجهزة الرياضية وكافتيريا للاعبين والزائرين ومكتبة ومصلى وصالة للمؤتمرات الصحفية مع دورات مياه وخدمات كما يشتمل الدور الأول على خدمات إدارية وسكن للشباب وكافتيريات للجمهور فيما يتسع بيت الشباب ل 32 نزيلاً مع صالة الطعام والخدمات المساندة له.. إلى جانب معسكر للفريق يتكون من 23 غرفة نوم لأعضاء الجهاز الإداري والفني واللاعبين.

ويتكون الاستاد الرياضي من ملعب لكرة القدم مزروع بالعشب الصناعي يمكن إقامة جميع الأنشطة الرياضية الميدانية عليه مثل رمي الرمح والجلة ومسابقات الوثب وألعاب القوى وتحيط به مدرجات تتسع لـ 6000 متفرج بكامل الخدمات المطلوبة.

ويضم الموقع العام للمشروع ملعباً رديفاً لكرة القدم يحتوي على مضمار لألعاب القوى، إضافة إلى عدة ملاعب خارجية للتدريب لجميع الألعاب المختلفة، ومواقف للسيارات، فيما اشتملت الخدمات والمرافق بالمشروع على المداخل الرئيسة، وغرف الحراس، وغرفة المحولات، وإضاءة خارجية للممرات والمواقف.