بن سعد: #الهلال رفض نجم #تشيلسي.. وهذه حقيقة سمسرة #دياز

الأمير نواف بن سعد رئيس نادي الهلال

الرياض: كشف الأمير نواف بن سعد رئيس نادي الهلال عن أن إدارته رفضت التعاقد مع دييجو كوستا نجم فريق تشيلسي الإنجليزي، وقال إن الهلال تلقى عرضًا من جانب وكيل أعمال معتمد من الـ"فيفا"، وبموجب تفويض رسمي من اللاعب نفسه، إلا أن الهلال رفض التعاقد مع اللاعب على الرغم من أن القناعة التامة بإمكانات اللاعب؛ حيث تبين أنه يريد أن يرتبط مع الهلال حتى شهر يناير 2018 فقط، وهو ما لا يتناسب مع متطلبات الهلال.

وحول التعاقد مع الفنزويلي جليمين ريفاس، أوضح بن سعد في حديث لصحيفة "الرياضية"، إن الأرجنتيني رامون دياز أبلغ الإدارة بعدم الحاجة للتسرع في التعاقد مع لاعب أجنبي سادس، لكن حين دعت الحاجة لوجود الأجنبي السادس تم التعاقد مع ريفاس.

وقال بن سعد: إن ضم علي الحبسي جاء بعد قرار رفع عدد المحترفين الأجانب إلى ستة، وأشار إلى أن النية اتجهت في البداية إلى التعاقد مع حارس من قارة أمريكا اللاتينية، إلا أن دياز فضل التعاقد مع حارس عربي لأن الحارس يجب أن يكون من نفس بيئة الفريق الذي يلعب له ويتكلم نفس اللغة حتى يتفاهم مع زملائه خلال المباريات.

وفي شأن آخر، أكد رئيس نادي الهلال أن رامون دياز بريء تماما من أي شبهة للسمسرة في اللاعبين، وقال إن دياز مدرب محترم وله تاريخ كبير ومن غير المعقول أن ينهي تاريخه بالسمسرة في اللاعبين.

وأوضح بن سعد أن الهلال تعاقد مع دياز في الموسم الماضي قبل فترة الانتقالات الشتوية، وكان بإمكانه طلب تغيير جميع اللاعبين الأجانب بالفريق إلا أنه لم يقم بذلك وأبلغ الإدارة أن الفريق مستقر ولا داعي للقيام بتغييرات كبيرة. أما بالنسبة للتعاقد مع عمر خربين فقال بن سعد إن المدرب الأرجنتيني لم يكن يعرف خربين لكنه شاهد بعض مبارياته فطلب التعاقد معه.

وحول ملف توثيق بطولات الأندية، أكد رئيس الهلال أن النادي ليس قلقًا من مسألة توثيق بطولات الأندية، وقال إنه مهما فعل الآخرون فلن يصل المنافسون لعدد البطولات الرسمية التي حققها الهلال، وأضاف أن عدد بطولات الهلال معروف للجميع ومحفوظ في التاريخ والنادي واثق من بطولاته التي أحرزها؛ لأنه أكثر الأندية السعودية تحقيقًا للبطولات باعتراف الأندية المنافسة ذاتها.