#قروض مرتقبة للمواطنات لشراء #سيارات دون #تفويض للقيادة

سيارات

الرياض: اقتربت مصارف وبنوك بالمملكة من طرح قروض مباشرة أمام السيدات لشراء سياراتهن الخاصة دون تفويض للقيادة كما كان في السابق.

وأوضح طلعت حافظ الأمين العام للجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالمصارف، أن البنوك تتوقع انعكاسًا إيجابيًّا لقرار قيادة المرأة على جانب التمويل للمركبات بالتحديد، وإن كان ذلك لا يعني أن البنوك في الماضي لم تكن فاعلة في إقراض المرأة فيما يتعلق بشراء المركبات، لكن السماح لها بأن تقود سيارتها الخاصة سيشجع البنوك على التوسع في مجال المركبات.

وأشار حافظ إلى أن البنوك في جميع الأحوال جاهزة ولا تفرق بين المواطنين والمواطنات ما دامت شروط ومتطلبات التمويل والقدرة المالية على إعادة مبلغ التمويل والأرباح مكتملةً.

وذكر حافظ أن الأمر السامي سيساهم في تقليص عدد السائقين 50% من 1.3 مليون سائق، وهذا أمر حميد؛ فتكلفتهم تتجاوز 33 مليار ريال أجورًا، علاوة على التأمين وتذاكر السفر.

وأضاف حافظ أن التوقعات تشير إلى أن الناتج المحلي الإجمالي سيزيد 64 مليار ريال، لافتًا إلى أن من المتوقع أن يزيد هذا الرقم كثيرًا ما لم يصبح 100% في الوقت الذي يشهد فيه مستوى بيع المركبات تراجعًا؛ ليس على المستوى المحلي فقط، بل وعلى المستوى العالمي.