#فيسبوك تعتزم تغيير قواعد التعامل مع #الإعلانات_السياسية

فيس بوك

فلوريدا: تمارس الإدارة الأمريكية ضغوطًا على شركات كبرى مثل فيسبوك وجوجل للحد من استخدام مواقعها لأهداف سياسية، لا سيما بعد الكشف عن الحملة الدعائية الروسية على موقع فيسبوك خلال الانتخابات الرئاسية الامريكية، ما دفع بهذه الشركات إلى الإعلان عن تغيير قواعد التعامل مع هذه الإعلانات.

وخلُصت جلسة لمستشاري الدعاية والرؤساء التنفيذيين إلى أن شركتي فيسبوك وجوجل ليس أمامهما خيارات سوى الحد من الإعلانات السياسية على الإنترنت في مواجهة ضغوط متزايدة من الحكومة الأمريكية. بحسب ما ذكرته "رويترز".

وكان مؤسس فيسبوك مارك زوكربرج تعهد الأسبوع الماضي بأن يبذل المزيد من الجهد لمنع الحكومات من استخدام موقعه الشهير للتأثير على الانتخابات في دول أخرى بعدما كشفت الشركة عن مشتريات روسية من الإعلانات بمبلغ 100 ألف دولار في الأشهر السابقة واللاحقة على انتخابات الرئاسة الأمريكية لعام 2016.

وذكرت صحيفة "واشنطن بوست"، أمس الاثنين، أن سهم فيسبوك تراجع بنسبة 4.5% ليغلق عند 162.87 دولارًا فيما شعر بعض المستثمرين بالقلق من أن قطاع التكنولوجيا أصبح مكلفًا.

كذلك كشف زوكربرج النقاب عن تغييرات شاملة في طريقة تعامل شركته مع الإعلانات السياسية قائلا، إنها ستكون مرئية لجميع المستخدمين بغض النظر عمن تستهدفهم الإعلانات.

وذكرت جوجل أنه ليس لديها دليل على وجود حملة دعائية روسية على منصاتها الإعلانية مثل التي وجدت على فيسبوك.