صدمة للفرنسيين قبل مباراتي #هولندا و #لوكسمبورج

زيدان

مدريد: أكد مدرب نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، الفرنسي زين الدين زيدان، أن مدافع الفريق مواطنه رافايل فاران سيغيب بسبب الإصابة عن مباراتي فرنسا المقبلتين ضمن تصفيات مونديال 2018.

وقال زيدان في مؤتمر صحفي: "قد يستطيع اللعب، لكني لا أريد أن تتفاقم إصابته وأن نفتقده لفترة طويلة. الفكرة هي أن يبقى هنا (في مدريد) بهدف الاهتمام بإصابته والاستعداد للموسم".

وأضاف: "مباراة منتخب فرنسا مهمة بالنسبة لمنتخب فرنسا، لكن صحة اللاعب مهمة لكل الموسم"، موضحًا أن الإصابة هي في الحالب الأيمن، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وتلتقي فرنسا مع هولندا في 31 أغسطس الجاري، ومع لوكسمبورج في 3 سبتمبر المقبل، ضمن الجولتين السابعة والثامنة من منافسات المجموعة الأوروبية الأولى، التي تتشارك صدارتها مع السويد برصيد 13 نقطة بفارق ثلاث نقاط أمام هولندا وأربع نقاط أمام بلغاريا.

وتحظى المباراتان بأهمية كبيرة بالنسبة لفرنسا بعد خسارتها أمام السويد 1-2 في يونيو الماضي، وغياب فاران (24 عامًا و37 مباراة دولية) عنهما سيشكل نكسة لخطة المدرب ديدييه ديشان الذي يعول عليه كثيرًا في مركز قلب الدفاع.

وأشار زيدان، إلى أن فاران أصيب خلال مباراتي كأس السوبر الإسبانية التي أحرزها ريال مدريد، بطل الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، على حساب غريمه برشلونة هذا الشهر، مشددًا على وجوب عدم المخاطرة بصحة اللاعب الذي لم يتدرب السبت مع زملائه.