#العمل تنفي زيادة تأشيرات "المنزلية".. و #مساند يؤكد

وزارة العمل

جدة: تضاربت ردود وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على خبر زيادة قيمة تأشيرات العمالة المنزلية الذي نشرته "عاجل" في وقت سابق نقلًا عن مصادرها.

ففي الوقت الذي نشرت فيه الوزارة عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر" نفيًا لخبر زيادة رسوم التأشيرات العمالة المنزلية؛ أكد حساب "مساند" التابع للوزارة صحة المعلومة عبر سلسلة من الاستفسارات التي تلقاها، مشيرًا إلى أن الزيادة "كلفة تشغيلية".

فقد قالت الوزارة عبر حسابها صراحةً: إنه "لا صحة لما يتم تداوله حول زيادة قيمة تأشيرات العمالة المنزلية. ويتم تقديم خدمات إصدار التأشيرات عبر إدارات استقدام الأفراد المنتشرة بالمملكة".

في المقابل، قال حساب مساند ردًّا على إحدى التغريدات التي اعترضت على زيادة الرسوم 150 ريالًا، قائلًا: "عزيزي العميل، تكلفة الخدمة الإلكترونية لإصدار التأشيرة هي التكلفة التشغيلية لبرنامج العمالة المنزلية".

وأوضح أحد المغردين -ويدعى (حسين العسيري)- ردًّا على الوزارة، أنه يتم طلب 150 ريالًا غير مستردة في حالة التقديم عن طريق النت، فيما لا يتم دفع أي رسوم عند الطلب من مكتب الاستقدام، معترضًا على مسارعة الوزارة إلى النفي لا إلى التوضيح.

فيما لم يجد المغرد (وليد الفهمي) سوى أن يقسم قائلًا: "والله إنه تم الرفع بـ150 ريال" كرد على تغريدة النفي الصادرة من الوزارة.

وكانت "عاجل" نشرت في وقت سابق -نقلًا عن مصادر خاصة- أن الوزارة رفعت أسعار التأشيرات للعمالة المنزلية من 2000 ريال إلى 2150 ريالًا، واحتساب الزيادة تكلفة تشغيلية.

وبينت المصادر أن الوزارة فرضت على المواطنين الراغبين في الاستقدام دفع 150 ريالًا رصيدًا غير مسترجع بحسابهم لدى الوزارة عند طلب التأشيرات، وفي الوقت نفسه بدأت الوزارة كذلك تحيل الراغبين في الاستقدام بدون رسوم تشغيلية إلى مكاتب الاستقدام المعتمدة لدى الوزارة.