صاحبا #مايكروسوفت و #أمازون.. صراع على #عرش_الأغنياء

جيف بيزوس صاحب شركة أمازون

فلوريدا: استعاد مؤسس شركة مايكرو سوفت للبرمجيات، مكانه كأغنى أغنياء العالم، بعد أن احتل ذلك المركز ولعدة ساعات فقط مؤسس موقع أمازون.

وتربع جيف بيزوس مؤسس موقع  التجارة الإلكترونية أمازون، على عرش الأغنياء، بسبب ارتفاع أسعار أسهم شركته لعدة ساعات يوم الخميس الماضي، حيث صعدت أسهم أمازون بنسبة 1.6%، ما أضاف 1.4 مليار دولار لثروة بيزوس، لتصل إلى  90.6 مليار دولار، إلا أن مؤسس مايكروسوفت استعاد الصدارة مرة أخرى بنهاية تداولات جلسة البورصة.

ونعرض هنا لأغنى 6 رجال في العالم بالترتيب التنازلي:

بيل جيتس

رجل أعمال أمريكي ومؤسس أكبر شركة برمجيات في العالم ”مايكروسوفت"، التي دخلت سوق الأسهم عام 1986، وتقدر ثروته حاليًا بأكثر من 90 مليار دولار، وتربع على عرش الأغنياء من 2013 وحتى الآن، وهو مشهور بالتبرع للأعمال الخيرية.

جيف بيزوس

صاحب شركة التجارة الإلكترونية العملاقة "أمازون"، تبلغ ثروته حوالي 90 مليار دولار، وتربع على عرش الأغنياء لمدة  8 ساعات يوم الخميس الماضي، بسبب ارتفاع أسهم أمازون في بورصة نيويورك قبل أن تعود للتراجع في آخر اليوم.

أمانسيو أورتيجا

رجل أعمال وملياردير إسباني، أسس شركة الملابس الجاهزة “زارا”، وبلغ ثروته حوالي 83 ملياردولار، وترك الدراسة في سن مبكرة، وعانى في طفولته، وبدأ حياته العملية من الصفر، حتى حقق ثروته الضخمة.

وارن بافيت

 رجل أعمال أمريكي،  تخرج من جامعة نبراسكا، وفي بداية حياته عمل في بورصة وول ستريت بنيويورك، ثم أسس شركة ” بيركشايرهاثواي “، وجمع ثروة تقدر بـ74 مليار دولار، وله إسهامات في الأعمال الخيرية.

مارك زوكربيرج

أسس موقع التواصل الاجتماعي الشهير "فيس بوك" وتقدر ثروته بحوالي 72 مليار دولار.

كارلوس سليم

رجل أعمال مكسيكي من أصل لبناني، يمتلك العديد من شركات الاتصالات والفنادق والتنقيب عن النفط، وتقدر ثروته بـ26 مليار دولار.