#جامعات وكليات التقنية بالرياض تعلن عدد #المقبولين

لجان القبول الإلكتروني الموحد بمنطقة الرياض

الرياض: أعلنت لجان القبول الإلكتروني الموحد بمنطقة الرياض، الخميس (27 يوليو 2017) عن قبول 48700 طالب وطالبة في جميع التخصصات التي تدرس في الجامعات الحكومية وكليات التقنية بمنطقة الرياض.

جاء ذلك بعد الانتهاء من إجراء الفرز الآلي للمتقدمين والمتقدمات وفق معايير وشروط القبول المعتمدة لكل تخصص، وحسب ترتيب الرغبات والمقاعد المتاحة.

وأوضح وكيل جامعة الملك سعود للشؤون التعليمية والأكاديمية منسق لجان القبول الموحد الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله العثمان، أن بوابة القبول الموحد للطالبات بمدينة الرياض تضم عدة جامعات.

وبيّن أنها تضمّ جامعات: الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، والملك سعود، والإمام محمد بن سعود الإسلامية، والملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، إضافة إلى كلية التقنية.

بينما تضمّ بوابة القبول الموحد للطلاب جامعات: الإمام محمد بن سعود الإسلامية، الملك سعود، والملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، والأمير سطام بن عبدالعزيز، وشقراء، والمجمعة، وكليات التقنية.

ودعا الدكتور عبدالعزيز العثمان جميع الطلاب والطالبات إلى الدخول على حساباتهم في بوابات القبول الموحد، والاطلاع على نتيجة الترشيح وتأكيد القبول.

وأوضح أن، عدم تأكيد الرغبة في التخصص الذي تم ترشيح الطالب أو الطالبة إليه يعني عدم رغبته في القبول، وسيترتب عليه استبعاده نهائيًّا من القبول في جميع الجامعات الحكومية وكليات التقنية.

وأفاد أن، الفترة المحددة لتأكيد القبول ستستمر للطلاب حتى الساعة 12 ظهرًا من يوم الأحد 7/11/ 1438هـ، وللطالبات حتى الساعة 12 ظهرًا من يوم الاثنين 8/11/ 1438هـ.