جمعية الزواج والتنمية الأسرية بالطائف تكرم الفائزين بجائزة المحافظ للأسرة المتميزة

الطائف / كرمت جمعية الزواج والتنمية الأسرية بمحافظة الطائف مساء أمس بحضور محافظ الطائف المكلف سعد بن مقبل الميموني الفائزين بجائزة محافظ الطائف للأسرة المتميزة وذلك بفندق الطائف إنتركونتنتال.

وبدئ الحفل المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم ألقيت كلمة أمين الجائزة ألقاها الدكتور أحمد فقيرة،أشار فيها إلى أن الأسرة اللبنة الأولى في بناء المجتمع وهي أساسه وقوامه حيث حرص الدين الإسلامي على إرساء وتثبيت الأسرة والمحافظة على تماسكها ،حاثاً على أهمية تعزيز قيم الإسلام من خلال التربية والتعود على البناء والفاعلية والايجابية وقوة الترابط بين أفراد الأسرة.

وأوضح أن مسابقة الأسرة المتميزة تسهم في غرس مفاهيم ونشر ثقافة تطبق قيم ومعايير النمو في شخصيات الأفراد والأجيال،مثمناً لمعالي فهد بن معمر محافظ الطائف سابقاً فكرة الجائزة .
ثم شاهد محافظ الطائف والحضور عرضاً مرئياً يحكي مسيرة الجائزة ومراحل تأسيسها في عام 1436 هــ التي جاءت مواكبة لرؤية المملكة 2030 وتقسيمات الجائزة المتقدمة والمبتدئة وفرع الجائزة الخمسة وأهداف الجائزة، ونشر مفهوم التميز الأسري والترابط بين أفراد الأسرة وأعضائها.

وشمل العرض جهود الجائزة في فتح باب المشاركة لأكثر من 200 طلب عن طريق منصات التواصل و24 طلباً عن طريق الاتصال المباشر بالجمعية بالإضافة إلى الإعداد والتحضير لدورة لجان التقييم التحكيم من خلال شرح معايير التقييم والتحكيم.

عقب ذلك ألقيت كلمة الأسرة المتميزة ألقاها رايد الثمالي أوضح فيها أن جمعية الزواج والتنمية الأسرية تضطلع بدور فاعل ومؤثر في تمتين قواعد البناء ووجود الأسس الراسخة في العناية بالأسرة والمحافظة عليها مستلهمين ذلك من عقيدة وشريعة ديننا الذي أسست وقامت عليه بلادنا حرسها الله معرباً عن شكره للقائمين على إعداد وتنظيم جائزة الأسرة المتميزة.
بعد ذلك جرى تكريم الجهات والأفراد المشاركين والمساهمين في جائزة الأسرة المتميزة.

تلا ذلك ألقيت كلمة الداعمين للجائزة ألقاها يوسف الأحمدي نوه فيها بدعم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة للجمعيات الخيرية، لافتاً إلى أن توجيهات سموه في هذا الصدد تقضي مواصلة العمل الخيري والاجتماعي انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية، وتحقيقاً لتطلعات القيادة الرشيدة في هذا الخصوص.

ثم ألقيت قصيدة شعرية للشاعر مشعل القرشي بعنوان " مساء الخير يا وطني "،بعدها كرمت جمعية الزواج والتنمية الأسرية صاحب المبادرة الشيخ يوسف الأحمدي.

ثم ألقى محافظ الطائف المكلف كلمة عبر فيها عن شكره للقيادة الرشيدة على اهتمامها بالمجتمع وكل ما يبذل في خدمة الوطن والمواطن من خلال زرع مفهوم الأسرة واستقرارها وتشجيع قيام هذه الجائزة مقتبساً في هذا الشأن ما ذكره سمو أمير منطقة مكة المكرمة في مبادرة " كيف نكون قدوة " : فالأب في تربية أبنائه، والمعلم في تعليم طلابه، والمسؤول في إدارته وجهازه .
واختتم الحفل بتكريم الأسر المشاركة في الجائزة المبتدئة والمتقدمة.