اتقني طرق #ترتيب_الملابس

ترتيب الملابس

جدة: تهتم جميع ربات البيوت بترتيب الملابس ووضعها في الخزانة، كونها تدل على اهتمام ربة البيت بالنظافة والترتيب وأيضا تساعد على سرعة إيجاد قطعة الملابس. احيانا لاتعلم المرأة طرق ترتيب الملابس والتي يكون لكل قطعة طريقة معينة عليها معرفتها وهي: 

التي شيرت:
يفرد التشيرت على سطح مستو، والوقوف من الجهة اليمنى أو اليسرى منه، ثم النظر الى منتصف التيشيرت، وتخيل وجود خط يقطعه من المنتصف وبشكل عرضي من الجهة البعيدة إلى الجهة القريبة. تعليم هذا الخط الوهمي، من خلال تقريصه باستخدام السبابة والإبهام. رسم خط وهمي ما بين منصف الخط الوهمي الأول، والكتف، ومن ثم مسكه من ناحية الكتف. ثني نصف التي شيرت من مكان الخط الوهمي الأول، وذلك حتى يصل طرفه إلى القرصة التي تم عملها عند الخط الوهمي الثاني بالقرب من الكتف. تسوية الأكمام مع الأطراف بشكل دقيق. رفع التي شيرت باليد من أماكن القرص، وذلك حتى ينطوي، وهكذا سيكون جاهزاً.
 
القميص
يقلب القميص على وجهه من الجهة السفلى. وتمسك الاكمام وتثنى على بعض من الجهة الخلفية وباتجاهين متعاكسين. لف القميص أو ثنيه للجهة الخلفية، من كلا الجانبين، والحرص على أن تكون الثنية متساوية. ثني القميص من وسطه من الأسفل باتجاه الأعلى. إعادة قلب القميص على الجهة الأمامية التي تحتوي على القبة.

البنطال
يوضع ساقي البنطال واحدة فوق الأخرى، وبشكل طولي، ومتساوٍ، ويكون ذلك من خلال ثني الجزء مثلث الشكل والبارز تحت منطقة الوسط إلى الداخل. ثني الجزء العلوي للبنطال باتجاه الأسفل، وذلك لغاية المنتصف. ثني الجزء السفلي منه باتجاه الأعلى، بحيث يغطي الجزء العلوي المثني من قبل.