الصميلي.. شهيد جديد يرتقي من أبطال الحد الجنوبي

الرقيب حسن بن محمد الصميلي

نجران: شهيد جديد ينضم إلى قائمة شرف شهداء الواجب بالحد الجنوبي، وهو وكيل الرقيب حسن بن محمد الصميلي، أحد منسوبي القوات المسلحة، بعد أن فارق الحياة بإحدى المستشفيات في ألمانيا.

كان الصميلي قد تعرض لإصابات لحقت به أثناء قيامه بمهامه العسكرية على الحدود الجنوبية للمملكة، بمنطقة نجران، قبل عدة أشهر مع زملائه المرابطين هناك، حيث وجه صاحب السمو الملكي ولي العهد وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، بنقله للعلاج بأحد المستشفيات في ألمانيا برفقة زوجته ووالدها، وبقي هناك طيلة المدة الماضية تحت الملاحظة الطبية والتدخلات العلاجية حتى فارق الحياة.

حسن الصميلي، ابن خالة الشهيد، قال: إنهم تلقوا نبأ وفاة قريبهم (الشهيد بإذن الله كونه أصيب في أرض المعركة ضد المعتدين)، بفخر له ولقبيلته وأبناء وطنه، وذلك لنيله الشهادة بعزة وكرامة، مضحيًا بروحه ودمائه من أجل حفظ أمن واستقرار حدود بلاده، والتصدي للعدو من ميليشيات الحوثيين والمخلوع صالح بكل قوة وشجاعة.

وأضاف: "سيصل جثمان الشهيد مساء غدٍ الأربعاء (5 يوليو 2017)، إلى أرض الوطن، وتقريبًا إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض، وبعدها سيتم نقله عبر طائرة خاصة إلى مطار الملك عبدالله بجازان، وسيكون في استقباله جموع غفيرة من القيادات العسكرية والأمنية وأقاربه، بالإضافة إلى مجموعة من زملائه".

الشهيد متزوج ولديه أربعة أبناء "ولدان وابنتان"، وتسكن أسرته في قرية قائم اللقية التابعة لمحافظة صامطة، جنوب منطقة جازان، والتي ستستقبل جثمانه لتشييع جنازته، وإلقاء نظرات الوداع عليه قبل مراسم الدفن.