طائرات بدون طيار لإخماد الحرائق

لندن / كشف تقرير جديد لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية أن رجال الإطفاء فى لوس أنجلوس سيحصلون قريبا على طائرات بدون طيار للمساعدة فى تعقب المفقودين، ودراسة مخاطر حرائق المبانى وأماكن البحث المحصورة.

وقد سمح مجلس مدينة لوس أنجلوس بالتصويت البارز للإدارة للحصول على ترخيص لاستخدام الطائرات بدون طيار فى هذا المجال، ففي حين أن الطائرات بدون طيار لديها القدرة على إنقاذ الآلاف من الأرواح، إلا أن هذا القرار لم يثر إعجاب الجميع، إذ قال البعض إن أنظمة الطيران بدون طيار تثير مخاوف الخصوصية، وتم التصويت يوم أمس، لكن ينتظر قرار المجلس بأكمله للموافقة عليها.

وفي حديثه إلى صحيفة لوس أنجلوس تايمز، قال عضو مجلس الإدارة ميتش انجلر: "أعتقد أن هناك فرصة هائلة لإنقاذ الأرواح، فلن يتم إطلاق أي طائرات بدون طيار حتى يوافق مفوضي مجلس الإطفاء ومجلس المدينة على سياسة كيفية استخدامها.

وأكد مسئولون من إدارة الإطفاء أن الطائرات بدون طيار لن تستخدم لمراقبة الشرطة ولكن لتقييم المخاطر فى المناطق التى يصعب الوصول إليها.

وأوضح "انجلر" أن الطائرات بدون طيار يمكن أن تكون مجهزة تكنولوجياً للتواصل مع الناس، مثل المتجولين الذين تقطعت بهم السبل، والسماح لعمال الإنقاذ لطرح أسئلة مثل "ماذا تحتاج؟" أو "هل تأذيت؟"