#فيسبوك يضيف خاصية لجمع #التبرعات

فيس بوك

المنامة: أضاف فيسبوك خاصية جديدة لجمع الأموال سيسمح من خلالها لمستخدميه في الولايات المتحدة بجمع التبرع من خلال خاصية "التحقق من السلامة" لتيسير حصول الناس في مناطق الكوارث الطبيعية أو الهجمات على المساعدة.

وتسمح خاصية "التحقق من السلامة" التي أطلقتها فيسبوك عام 2014 بأن يبلغ المستخدمون أصدقاءهم بأنهم في أمان.

واستخدمت الخاصية للمرة الأولى العام الماضي في الولايات المتحدة، عندما قتل مسلح 49 شخصًا بملهى ليلي بأورلاندو في ولاية فلوريدا.

وقال فيسبوك: إن أداة جمع الأموال سيتم تفعيلها في غضون الأسابيع المقبلة في الولايات المتحدة.

يذكر أن فيسبوك الذي يبلغ عدد مستخدميه نحو 1.94 مليار شخص؛ فعَّل خاصية "التحقق من السلامة" الأربعاء الماضي بعد حريق مبنى سكني في لندن أسفر عن مقتل 12 شخصًا على الأقل، كما فعَّل هذه الخاصية هذا الشهر بعد وقوع هجمات جسر لندن.

في سياق آخر، كشفت شركة فيسبوك تفاصيل جديدة عن جهودها لإزالة المحتوى الإرهابي، للحد من استخدام الجماعات المتشددة الشبكة الاجتماعية في الدعاية والتجنيد، وذلك استجابة لضغط سياسي في أوروبا.

وأوضحت مديرة إدارة السياسات العالمية في فيسبوك مونيكا بيكرت، أن فيسبوك كثفت استخدام الذكاء الاصطناعي مثل مطابقة الصور وفهم اللغات للتعرف على المحتوى وحذفه سريعًا، وقالت إن الموقع يستخدم الذكاء الاصطناعي لمطابقة الصور التي تسمح للشركة برؤية ما إذا كانت صورة أو مقطع فيديو يجري تحميله يتطابق مع صورة أو مقطع معروف لجماعات مصنفة إرهابية مثل تنظيم "داعش" والقاعدة والجماعات المرتبطة بهما.