6 حيل #لبيت أكثر #نظافة بمجهود أقل.. "اعملى بذكاء"

نيويورك / الحفاظ على بيت نظيف دائمًا ليست أسطورة من الخيال ولا أمر يتطلب مجهودًا خرافيًا وتفرغًا كاملاً للتنظيف وإنما أحيانًا كل ما يتطلبه الأمر هو أن تعملى بذكاء وتتعلمى بعض الحيل لجعل مهام النظافة اليومية أكثر سهولة.

بإمكانك أيضًا تطبيق نظريات كنظرية الثلاثين ثانية وهى أن تنجزى فورًا كل ما لا يحتاج أكثر من 30 ثانية لتنفيذه لتمنعى تراكم المهام على عاتقك ومن ثم إزعاجك.

ومن موقع "BuzzFeed" الأمريكى نقدم لكِ 6 حيل تجعل بيتك أكثر نظافة فى وقت قصير وبمجهود أقل:

إذا كانت أرضية بيتك من السيراميك أو الباركيه فالغبار يشكل لكِ مشكلة واضحة جدًا لا يمكنك التغاضى عنها خاصة فى المناطق المكشوفة من الأرضية وللتعامل مع هذه المشكلة وإنجازها فى دقائق قصيرة كل ما تحتاجينه هو أن تحضرى جورب قديم ناعم وتضعيه فى المقشة وتمرى به على الغبار لتتخلصى منه على الفور.

للتخلص من الغبار على الأسطح المختلفة فى البيت يمكنك أن ترتدى قفازًا بلاستيكيًا خاص بالتنظيف ثم ترتدى فوقه آخر من الصوف وتمرى بيديكِ على أسطح البيت وتنظفيها فى ثوان.

لمنع تراكم بقايا الصابون على السيراميك الخاص بالحمام لا سيما فى الركن الخاص بالاستحمام يفضل أن تستخدمى شاور جل فى الاستحمام بدلاً من الصابون العادى فوفقًا للخبراء الصابون يحتوى على دهون وزيوت تتراكم على السيراميك ولكن الشاور يجنبك هذه المشكلة.

كم مرة جرحتى أصابعك أثناء محاولة تنظيف الخلاط بعد استخدامه؟ وكم مرة شعرتِ أن هذه المهمة ثقيلة ومزعجة بسبب خوفك من أن تجرحى أصابعك؟ فضلاً عن صعوبة الوصول لكل الزوايا فى الخلاط؟ هذه المشكلة يمكنك تجنبها ببساطة من خلال وضع القليل من الماء مع قطرتى منظف أطباق فى الخلاط بعد استخدامه ثم تشغيله مرة أخرى لينظف نفسه بنفسه فى ثوان.

إذا كنتِ من هواة الأشغال اليدوية والتطريز أو كان أطفالك كذلك فبالتأكيد تواجهى مشكلة فى جميع الجليتر أو الترتر أو أى وحدات تطريز صغيرة تتناثر على الأرض، بإمكانك أن تجعلى المهمة أسهل من خلال لف شريط لاصق على يديكِ وجمعها باستخدامه.

هذه الحيلة تسهل عليكِ كثيرًا تنظيف النافذة الشيش دون مجهود كبير.