الملاحظة الاجتماعية بالرياض تختتم برنامج "زد رصيدك "وتكرم الفائزين

الرياض / اختتمت دار الملاحظة الاجتماعية بالرياض مساء أمس فعاليات برنامجها السنوي " زد رصيدك " في موسمه الثالث على التوالي ، بحضور مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض يوسف بن مسفر السيالي وعدد من مدراء العموم والفروع الإيوائية ومنسوبي الوزارة والمهتمين بالشأن الاجتماعي .

وبدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بآيات من الذكر الحكيم , ثم كلمة ترحيبية ألقاها مدير الدار عبدالله بن وني الضويان قدم خلالها شرحاً مبسطاً لفكرة البرنامج وما حققه من أهداف سلوكية واجتماعية , مشيداً بجهود المنظمين ومتمنياً فيها التوفيق لجميع المشاركين .

عقب ذلك ألقى المشرف العام على البرنامج والأخصائي الاجتماعي بالدار رزحان الشهري كلمةً عرض فيها الإحصائيات العامة والنتائج الجيدة التي حققها برنامج " زد رصيدك " خلال سنواته الثلاث الماضية .

ثم ألقى مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض يوسف بن مسفر السيالي كلمةً وجه خلالها عدة رسائل للعاملين في الدار يحثهم فيها على الاستمرارية ومضاعفة الجهود بما يخدم النزلاء كما وجه العديد من النصائح التربوية للأحداث .

واشتمل الحفل على عدد من الفقرات المتنوعة التي أداها بعض المنشدين ونزلاء الدار بشكل جماعي بالإضافة إلى العروض المسرحية والأناشيد الترحيبية والمسابقات الخفيفة.
وفي ختام الحفل تم تكريم الفائزين من المتسابقين .

مما يذكر أن دار الملاحظة الاجتماعية بالرياض تسعى من خلال تنظيم هذا البرنامج السنوي إلى توجيه سلوك نزلائها من الأحداث، وإكسابهم العديد من المهارات الحياتية التي تساعدهم على التكيف مع المجتمع بعد خروجهم لحياتهم الطبيعية، من خلال رصد عدد الدرجات الأعلى للمشاركين في البرنامج التي يتم إحتسابها عن طريق المشرفين بالدار من أخصائيين اجتماعيين ونفسيين وفق ضوابط محددة للسلوكيات الجيدة يتم الأعلان عنها قبل البدء في تنفيذ البرنامج .