أضرار وضع التليفزيون فى غرفة النوم

لندن / كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون بريطانيون أن الفتيات اللواتى يتمتعن بمشاهدة التليفزيون فى غرف النوم أكثر عرضة من البنين إلى أضرار زيادة الوزن.

أضرار مشاهدة التليفزيون
ووفقاً لموقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية فأوضح الباحثون أن الفتيات اللواتى تبلغ أعمارهن سبع سنوات ولديهن التليفزيونات فى غرفهن يتعرضن لخطر أعلى بنسبة 30% لزيادة الوزن عند بلوغهن 11 عاماً من الأطفال الذين ليس لديهم تليفزيون خاص فى غرفتهم.

وبالنسبة للفتيان فوجد الباحثون أن أضرار التليفزيون فى غرفتهم تتعدى جميع الحدود يزيد خطر زيادة الوزن لديهم بمعدل 20%. ولتأكيد نتائج الدراسة تعقب الباحثون أكثر من 12500 طفل بريطانى، أكثر من نصفهم لديهم أجهزة التليفزيون فى غرفة نومهم فى سن السابعة.

أضرار وضع التليفزيون فى غرفة النوم
وقالت الدكتورة "أنجا هيلمان"، إن البدانة فى مرحلة الطفولة بالمملكة المتحدة هى مشكلة صحية عامة كبيرة، وفى إنجلترا، ثلث جميع الأطفال في سن 11 عاما يعانون من زيادة الوزن وواحد من كل خمسة يعانون من السمنة المفرطة.

فكلما شاهدت الفتيات التلفزيونات زاد وزنهن، على الرغم من أن الشىء نفسه لم يكن صحيحا بالنسبة للأولاد إذا كان لديهم تليفزيون فى غرفة نومهم ثم حافظوا على نفس الوزن، وهذا يرجع إلى أن الفتيات الصغيرات يملن إلى أن يكنّ أقل نشاطا بدنيا من الفتيان.