الأمير أحمد بن فهد بن سلمان يتوج " 170" سفيراً للتفوق بتعليم #الشرقية

صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية

الشرقية: يرعى صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية غدا الأربعاء مهرجان تكريم سفراء التفوق من طلاب تعليم الشرقية للعام الدراسي 1436/1437هـ والبالغ " 170 " طالباً وذلك بمجمع الأمير سعود بن نايف التعليمي بالدمام القسم المتوسط والثانوي.

وأعرب د. عبدالرحمن المديرس مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية، عن شكره وتقديره لسمو نائب أمير المنطقة الشرقية على رعايته لمهرجان تكريم سفراء التفوق، الذي يأتي انطلاقاً من اهتمام قيادتنا الرشيدة يحفظها بالطلاب المتفوقين وإيمانا بدورهم في دعم مسيرة التنمية التي تعيشها بلادنا في ظل سيدي خادم الحرمين الشريفين ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد يحفظهم الله جميعاً، مؤكداً إلى إن ما يلقاه التعليم من توجيه مستمر ودعم ورعاية ومتابعه حقيقية من قبل سمو أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه، وما يحظى به أبناؤنا الطلاب من خلال جوائز التكريم والتفوق العلمي إلا أحد الشواهد على الدعم والمساندة الذي يلقاه هذا القطاع الهام، كتأكيد على أهمية الاستثمار في العقل البشري الذي يعد الركيزة الأساسية في النمو والتنمية.

مبيناً بأن المتفوقين ثروة وطنية ينظر إليهم لتحقيق مستقبل واعد ومشرق وهم أعمدة في تقدم مجتمعنا بما يحققونه من إنجازات ومن خلال ما سيبذلونه من جهد في اختيار التخصصات التي تحتاجها بلادنا، وسيكونون بإذن الله السراج المنير المتدفق إشعاعاً لينير دروب حياتهم وحياة الاخرين، لافتاً إلى أننا في عصر لا يقبل إلا التحدي، ويجب على جميع الهيئات والمؤسسات أن تتشارك في تقديم البرامج النوعية جنباً إلى جنب مع وزارة التعليم لدعم أبنائنا في مواصلة التميز والتفوق، فقد أثبت شبابنا ولله الحمد تفوقهم في الكثير من المحافل المحلية والعالمية، وحققوا جوائز عالمية خلال الأيام القليلة الماضية.

يذكر ان الطالب محمد بن سليمان النهدي فاز بجائزة أفضل مخترع شاب على مستوى العالم وحصوله على الميدالية الذهبية في معرض آيتكس 2017 والذي أقيم في ماليزيا عن مشروعه " أرى بلا عيون " خاص بتقنية متطورة تخدم المكفوفين، وحصل الطالب عمار بن عبدالرزاق أمير على المركز الثالث في مسابقة آيسف 2017 على مستوى العالم عن مشروعه في علم الحيوان، كما حصلت الطالبة دانا بنت عبدالوهاب الخالدي على المركز الثالث على مستوى العالم في مجال الطاقة الكيميائية في مسابقة آيسف 2017 ، وكذلك الطالبة شهد بنت عصام الزامل حصلت على الميدالية الفضية بمعرض آيتكس 2017 والطالبة نورا بنت خالد الحامد حصلت على الميدالية الفضية في معرض آيتكس 2017.

هذا وقد اخترعت شهد الزامل جهازا يحمي مرضى الصرع من الحوادث الناتجة عن فقدان وعي مرضى الصرع أثناء قيادة السيارة، وذلك عند شعور المريض بالنوبات التي تسبق نوبة الصرع يقوم بضغط الزر أو المكبس و يرسل أوامر مباشرة إلى المحرك ،إضاءة السيارة، و التنبيه الصوتي. يقوم المحرك بالإيقاف التدريجي، إضاءة السيارة و التنبيه الصوتي لتنبيه جميع المركبات.

وكانت المملكة قد بدأت المشاركة في معرض إنتل آيسف بالشراكة بين وزارة التعليم ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع " موهبة " منذ العام 2007م حيث حصدت الجوائز من المشاركة الأولى ونافست باقي الدول المشاركة في المسابقة على المراكز الأولى.