انطلاق مهرجان مذاق السعودية بالرياض في شهر رمضان المقبل

الرياض / تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور سيف الإسلام بن سعود بن عبد العزيز آل سعود تنطلق فعاليات "مهرجان مذاق السعودية " في شهر رمضان المقبل خلال الفترة (من 11 إلى 19 )  لعام 1438هـ  ، في منطقة الرياض بدرة الرياض ،وستنظمه مجموعة  الأوسط لإقامة المعارض والمؤتمرات.  

وقال صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور سيف الإسلام بن سعود آل سعود  بأن هناك تنافس بين الشباب والبنات في الإبداع من خلال هذه المهنة"الطبخ " حيث أن هناك قلة ممن كانوا يرغبون بهذه المهنة فالآن أصبح تنافس على هذه المهنة من خلال الإبداع والتميز في كل جديد، وقد أصبحت هواية الطبخ مهنة لدى الكثير من عشاقها فهذه تعتبر خطوة ايجابية من بناتنا وشبابنا فأتمنى أن ينمو هذه المهنة لكي يستمرون في النجاح والعطاء .
مشيرا إلى  أن هناك جهات مهتمة بالراغبين في تعلم الطبخ بتدريبهم وتأهيلهم للعمل فهذه من البوادر الايجابية التي تساعدهم على تحقيق أهدافهم وزيادة وعيهم بهذه المهنة ،ودعا الشباب والفتيات بأن يستغلوا فرصهم في تحقيق طموحاتهم والعمل تطويرها فهناك الكثير من المشاريع الملائمة لهم.

من جانبه أوضح المدير التنفيذي لمجموعة  الأوسط أ.خالد المكاوي أن المهرجان لم يقتصر على نشاط معين وإنما ستكون هناك العديد من الأنشطة الترفيهية والتعليمية المناسبة لجميع الفئات العمرية ،مبينا أن مثل هذه المهرجانات تسهم في رفع وعي المجتمع في استغلال ما لديهم من هوايات ودعمها وتطويرها وممارستها، ولا بد من اكتشاف كل جديد في هواياتهم التي اكتسبوها.
وقال نطمح من شبابنا أن يستثمروا أوقاتهم بتنمية مواهبهم وجعلها مهنة لتحسين مستواهم الاقتصادي، وتكون بداية مشروع صغير ينمو كل يوم.

يذكر أن مهرجان مذاق السعودية  سيحتضن  مجموعة مميزة من أفضل الطهاة المشهورين على مستوى العالم الذين سيقومون بعروض الطبخ المناسبة لجميع الأذواق كما ستقام أيضا مسابقات الطبخ للمحترفين والهواة ، وورش عمل للمهارات الغذائية وتعلم الطبخ ، والإفطار التقليدي من الدول الإسلامية في جميع أنحاء العالم ،إضافة إلى الأنشطة الترفيهية .
كما أن مهرجان مذاق السعودية سيكون الوجهة الرئيسية لجميع عشاق الطعام في مدينة الرياض وسيسلط الضوء على الأغذية المحلية والزراعية ،المطاعم ، الموزعين وتجار التجزئة   ،وسيجذب أكثر من 30،000راعي من المدن والقرى المحيطة بها بما في ذلك الأسر المنتجة .وسيشارك  في هذا المهرجان أكثر من 200 شركة عارضة لتقديم الأغذية الجاهزة من المواد الغذائية .