#النفط يرتفع بعد تلميحات إلى تمديد تخفيضات #أوبك لفترة أطول

لندن: ارتفعت أسعار النفط يوم الاثنين معوضة خسائرها السابقة بعد أن قالت مصادر إن أوبك وشركاءها يدرسون تمديد اتفاق قائم لتخفيض المعروض ربما إلى ما بعد نهاية العام الحالي وهو ما ساعد في إبطال أثر استمرار زيادة في إنتاج الخام بالولايات المتحدة.

وارتفع خام القياس العالمي مزيج برنت 34 سنتا إلى 49.44 دولار للبرميل متعافيا من أدنى مستوى للجلسة البالغ 48.65 دولار. وزاد الخام الأمريكي 35 سنتا إلى 46.57 دولار للبرميل بعد أن كان هبط في وقت سابق من الجلسة إلى 45.83 دولار.

وقالت مصادر بقطاع النفط وفي أوبك إن المنظمة وشركاءها غير الأعضاء يدرسون تمديد الاتفاق الحالي، الذي ينص على خفض الإنتاج 1.8 مليون برميل يوميا، لتسعة أشهر أو أكثر.

وتقوضت جهود منظمة البلدان المصدرة للبترول لخفض مخزونات النفط العالمية بفعل زيادة في نشاط الحفر بالولايات المتحدة ودفعت سعر الخام للهبوط أكثر من عشرة بالمئة في الشهر الماضي.

تجتمع أوبك في 25 مايو أيار حيث من المتوقع أن تناقش تمديد التخفيضات لنهاية 2017 لكن محللين يقولون إن تمديدا لفترة ستة أشهر فقط قد لا يكون كافيا.

وقال روبن بيبر المحلل الفني لدى (بي.في.ام أويل أسوسيتس) للسمسرة في لندن "السوق في حالة شديدة الخطورة.. الاتجاه العام لا يزال نزوليا وما يحدث مجرد تصحيح."