لكِ يا سيدتي.. احذري هذه #العادات_الصباحية التي تزيد وزنكِ

صورة تعبيرية

زيوريخ: تتساءلين مرارا لماذا اعاني من زيادة في الوزن وانتِ تتبعين كافة الارشادات والنصائح للحفاظ على رشاقتكِ، الامر هنا هو عدم تداركك لخبايا بعض العادات، حين تعتمدين بعضها يومياً مما يسبب لك السمنة، وفي هذا الشأن سنعرفك على أبرز عادات صباحية التي تؤدي إلى زيادة الوزن ولكي تتمكني من تفاديها والحفاظ بالتالي على الرشاقة والأناقة باستمرار. 

النوم لساعة متأخرة
يسبب النوم لساعة متأخرة في الصباح زيادة في الوزن، الأمر الذي يسبب تراكم الدهون في الجسم من خلال عدم قدرة الجسم على الحرق، المفروض هنا استحصالك على ساعات النوم المقررة لتجنب الكسل والخمول صباحا. 

عدم التعرض لأشعة الشمس
تساعد أشعة الشمس على منح الجسم الطاقة التي يحتاجها خصوصاً في فترة الصباح، لذا فإن من لا تتعرض لأشعة الشمس فهي عرضة لزيادة الوزن، فالشمس تساعد على تحسين وظيفة الجهاز الهضمي في الجسم، اكتفي بقدر 20 دقيقة طوال اليوم.

عدم تناول الفطور
إن إهمال الفطور في الصباح يعتبر من العادات المضرة جداً بالرشاقة البدنية، خصوصاً أن الفطور يعزز عملية الأيض لدى الكثير من الأشخاص، وبالتالي يزيد من قدرة الجسم على حرق الدهون، ومن الضروري أن تحوي عناصر مغذية ومفيدة.

تناول الحلوى
أيضاً من العادات المضرة عند الصباح التي تزيد من الوزن، تناول الحلوى في الصباح الباكر، فعلى الرغم من أن ما يشاع حول تناول كمية من الحلوى في الصباح يمكن حرقه خلال النهار، إلا أن هذا الأمر خاطئ نوعاً ما، ويفضل بدلا عنها تناول الفواكه واللبن.