ثورة فى عالم #السرطان.. تحليلا دم وبول يقضيان على الإصابة بالمرض

القاهرة / كشف البروفوسير هانز شمول رئيس الجمعية الأوروبية للأورام عن تحليلى دم وبول جديدين سيمثلان ثورة فى منع الإصابة بالسرطان والاكتشاف المبكر جديا للخلايا السرطانية فى الدم وهى دقيقة جدا وقبل أن تنمو وتكبر.

وقال البروفوسير هانز شمول الذي يزور القاهرة حالياً ، إن هذه التحاليل الجديدة لن تكلف المريض شيئا لأنه سيكون تحليل دم بسيط او من خلال تحليل البول ، لمنع الإصابة بالسرطان ، موضحا أن هذه التحاليل مازالت فى طور الأبحاث ، ومن المتوقع أن تظهر فى كل من أوروبا ، والولايات المتحدة الأمريكية خلال من 10 إلى 15 عاما.

وأضاف أن هذا الفحص يكشف بشكل مبكر جدا الخلايا السرطانية، موضحا أن هذا الفحص يدعى "DNR TUMOR " وهو تحليل دم مازال فى طور الأبحاث يكتشف الخلايا السرطانية وهى مازالت سارية فى الدم ، ويتم الكشف عنها من خلال فحص يتم كل 3 شهور للتاكد من عدم وجود هذه الخلايا ، موضحا أنه سيكون حقيقة خلال السنوات المقبلة.

وأوضح أن هذا النوع من التحاليل يحتاج الى معامل عالية التقنية ، موضحا أنه يمكن أن يجرى من خلال البول أو أى افرازات من الجسم ، وبالتالى يتيح الكشف عن الخلايا السرطانية ،وبالتالى لن يكون هناك فى العالم سرطان.