اختتام #الدورة الثامنة من #مسابقة الأمير سلطان بن عبدالعزيز للقرآن الكريم والسنة النبوية بجاكرتا

جاكرتا / اختتم في العاصمة الإندونيسية جاكرتا اليوم أعمال الدورة الثامنة من مسابقة الأمير سلطان بن عبد العزيز لحفظ القرآن الكريم والسنة النبوية لدول آسيان والباسيفيك ودول آسيا الوسطى والشرقية ، برعاية فخامة الرئيس جوكو ويدودو رئيس الجمهورية الإندونيسية، وحضور صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، رئيس مجلس أمناء مؤسسة سلطان بن عبد العزيز آل سعود الخيرية ، وأكثر من 120 متسابقاً يمثلون 25 دولة.

وألقى معالي وزير الشؤون الدينية الإندونيسي لقمان حكيم سيف الدين خلال الحفل الختامي المعد بهذه المناسبة، كلمة رحب فيها بفخامة رئيس الجمهورية الأندونيسية , وبسمو الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز ولأصحاب المعالي والفضيلة والحضور .

وأوضح أن المسابقة أصبحت عملا سنوياً مشتركاً بين الملحق الديني بسفارة المملكة ووزارة الشؤون الدينية الإندونيسية ،مشيراً إلى أن المسابقة لها معنى كبير لاسيا ودول الباسفيك كقلب سلام عالمي لأستقرارها.

وبين أن الهدف من المسابقة هو تشجيع المجتمع الآسيوي والباسيفيك لحفظ القرآن الكريم والحديث النبوي وتقوية العلاقات بين شباب المسلمين وحثهم على القرآن والحديث كمصدران للإسلام علميا وعمليا، والتأسي بالأخلاق القرآنية وحماية العقيدة الصحيحة بعداً عن الفهم الخاطئ المنحرف .

وبين أن مجموع المشاركين في المسابقة بلغ 96 متسابقا منهم 83 حافظاً للقران الكريم و 13 حافظاً للسنة النبوية و 16 مرافقاً، لافتا إلى أن هذا العام تميز بمشاركة العنصر النسائي .

وقدم معالي وزير الشؤون الدينية، الشكر لحكومة المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود _ حفظه الله _، على التعاون البناء، متمنياً أن يستمر هذا التعاون مستقبلاً وأكثر تعزيزاً في المجالات الأخرى بين البلدين.

بعد ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز رئيس مجلس أمناء مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية، كلمة رحب في مستهلها بفخامة الرئيس الإندونيسي والحضور .

وأعرب سموه عن تقديره لرئيس وحكومة وشعب إندونيسيا على استضافة فعاليات المسابقة في دورتها الثامنة ولاهتمام فخامته شخصياً بتطويرها واتساعها لتضم 25 دولة من آسيا والباسفيك ، ناقلاً سموه تحيات مجلس أمناء المؤسسة وتقديرها على ما قدم من مساندة مميزة لهذه المسابقة الرائدة.

وأكد سموه أن مسابقة الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود لحفظ القران الكريم والسنة النبوية على مستوى آسيان والباسفيك تحرص على تحقيق غايتين هما ربط الجيل الجديد بكتاب الله وسنة المصطفى عليه الصلاة والسلام وتقوية صلتهم بهما والاهتداء بأحكامهما والتخلق بآدابهما،مشيراً إلى أن الحفظ والتدبر والوعي والدراسة والإبداع والابتكار مع العلم والعمل والإنتاج هم السبيل إلى النهوض بالدول اقتصادياً واجتماعياً واللحاق بالركب الحضاري والتقدم الإنساني .