أسبوع حزين بحائل بعد رحيل "الهذال والموسى والطريفي"

الهذال والموسى والطريفي

حائل: خيَّم الحزن على حائل خلال الأسبوع الجاري على حائل، بعدما فقدت ثلاثة شخصيات بارزة، حيث توفى الأديب القاص عاشق الهذال، أحد رواد الأدب في المنطقة، أول رئيس لجمعية الثقافة والفنون بالمنطقة في عام 1414هـ، والشاعر محمد الموسى الملقب بـ"أسير الشوق"، ثم مدير مستشفى حائل العامّ الأسبق، سعود الطريفي، المشهور بالإخلاص في العمل، وحب الناس، بعدما شهدت المستشفى في عهده تطورًا واضحًا.

والراحل عاشق الهذال في عهده نظمت جمعية الثقافة والفنون مسرحية بمشاركة النجمين ناصر القصبي وراشد الشمراني في عام 1418هـ، وألف عدة مجموعات قصصية (العصامي، عرس في المستشفى، دلال الحمير، الكلب والحضارة، الفرسان والفارس، هذه بلادنا).

ورغم أن النقد وصل آنذاك إلى منابر خطب الجمعية، والتي خصصها أحد الخطباء في نقد الجمعية، وواصل عمله في تطويرها، كما كان كاتبًا في جريتي الندوة وحراء والرياض والجزيرة ومجلتي اليمامة واقرأ، ولا تزال مكتبة الهذال فيها رفوفًا ضخمة مليئةً بالكتب.

أما الراحل محمد الموسى الملقب بـ"أسير الشوق" فقد تصدرت كلماته ألبومات الفنانين قبل نحو 35 عامًا، وكان أبرز من غنّى كلماته الفنان الراحل فهد عبدالمحسن.

والراحل سعود الطريفي الذي كان محلّ تقدير ومحبة أهالي حائل له؛ لما قدمه من عمل كبير يتذكره جيّدًا الأهالي إذ كان يزور المستشفى في أوقات متأخرة من الليل للتأكد من سير العمل كما يجب، وكان يزور المرضى ويتلمس احتياجاتهم وما ينقصهم، وتطور العمل في فترة إدارته كثيرًا.