#الهيئة_الصحية تحسم قضية وفاة الإعلامي #الثبيتي

الصحفي محمد الثبيتي

بريدة: أصدرت الهيئة الصحية الشرعية الأساسية، قرارها في الدعوى المقامة، من ورثة الصحفي محمد الثبيتي، الذي توفي نتيجة خطأ طبي، بإلزام الطبيب المتسبب، بسداد 310 آلاف ريال كدية، وغرامة، بعد ثبوت الخطأ الطبي في حقه.

وأوضح المحامي حمود بن فرحان الخالدي، المتطوع للدفاع عن حق ورثة الإعلامي الثبيتي، أن الهيئة الصحية الشرعية، ألزمت الطبيب بدفع مبلغ 300 ألف ريال للورثة، دية عن المتوفى، في ما يخص الحق الخاص، كما ألزمته بدفع مبلغ 10 آلاف ريال أخرى، كغرامة تورّد إلى بيت المال، عن طريق الجهة المختصة بالمديرية العامّة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية، وذلك في ما يخص الحق العامّ.

ولفت الخالدي إلى أن هذا القرار ابتدائي، ويحق لجميع الأطراف ذات العلاقة، الاعتراض عليه، خلال 60 يومًا أمام ديوان المظالم.

وتوفي الصحفي والإعلامي محمد الثبيتي، الثلاثاء 12 جمادى الأولى عام 1436هـ، بمستشفى الملك فهد التخصصي، في الدمام؛ إثر خطأ طبي تعرض له عقب عملية أجراها، صنفت بالبسيطة، بعد مراجعته قسم الطوارئ في مستشفى الدمام المركزي، قبل الوفاة بأسبوعين، لوجود خراج في فخذه.

وقررت المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية في وقتها إحالة قضية الخطأ الطبي، إلى المدعي العامّ، بينما حظرت سفر الطبيب الذي كان يتولى الإشراف على وضعه الصحي، قبل أن يدخل في غيبوبة امتدت نحو 10 أيام.

وتم الانتهاء من التحقيق من لجنة استشارية محايدة، كما تم إحالة ملف القضية إلى المدعي العامّ، لاتخاذ اللازم نظامًا.