مساعد سامسونج الشخصى "بيكسبى" لن يعمل مع جلاكسى S8

أمستردام / كشف تقرير جديد عن أن جميع المستخدمين الذين قاموا بشراء هاتف سامسونج جلاكسى S8 سيكونون بحاجة للانتظار لفترة من الوقت قبل أن يتمكنوا من الاستفادة بمميزات المساعد الشخصى الجديد "بيكسبى".

ووفقًا لما نشره موقع TNW الهولندى، فإن سامسونج أكدت رسميًا أن مساعدها بيكسبى لن يتوفر مع موعد إطلاق جلاكسى S8 فى الأسواق، والذى من المقرر إتاحته فى المتاجر يوم 21 من أبريل الجارى، إلا أنها أشارت إلى أن بعض المميزات مثل Home، وVision، وReminder، سيتم توفيرها فى الولايات المتحدة الأمريكية يوم إطلاق الهاتف، على أن يتم توفير بيكسبى فى وقت ما من ربيع 2017.

فيما أشار تقرير صادر عن صحيفة وول ستريت جورنال، نقلاً عن مصدر مجهول مطلع على هذه المسألة، والذى قال إن نسخة بيكسبى الناطقة بالإنجليزية لن تكون متاحة عند الإطلاق، وذلك بسبب أدائها الذى لا يصل إلى قدم المساواة مع نظيرتها الكورية.

وقد أشارت تقييمات سامسونج الداخلية على مدى الأسبوعين الماضيين إلى أن أداء قدرات التعرف على الصوت فى بيكسبى باللغة الإنجليزية لا يزال متأخرًا عن أداء النسخة الكورية، وهو الأمر الذى جعل الشركة تعيد طرح بيكسبى فى الوقت المناسب لإطلاق S8، وعلى جانب آخر قال أحد المسئولين بشركة سامسونج إنهم يأملون لتوفير مساعد بيكسبى لباقى الأجهزة المختلفة وذلك لتوفير مزيد من الراحة للمستخدمين.