3 أسباب لرفض الاتحاديين التخلي عن #باعشن

جدة / يواجه الرئيس الحالي لنادي الاتحاد حاتم باعشن ضغوطا متزايدة للاستمرار في إدارة النادي مهما كانت طريقة هذا الاستمرار، إما بالتكليف المباشر من الهيئة العامة للرياضة، أو عبر الانتخابات في حال تم إقرار إقامتها من جانب الهيئة العامة للرياضة.

لم يحسم باعشن حتى الآن موقفه من الاستمرار من عدمه، بالرغم من بقاء فترة قصيرة على انتهاء فترته والتي تنتهي بنهاية آخر مباراة يخوضها الفريق الأول لكرة القدم منتصف الشهر المقبل، إلا أنه قانونيا تستمر الإدارة لشهر بعد ذلك، وتحديدا إلى منتصف يونيو المقبل.

تحقيق كأس ولي العهد بعد غياب سنوات ليس السبب الوحيد الذي يزيد من الأصوات التي تطالب باستمرار حاتم باعشن، ولكن السبب الرئيسي يعود لنجاحه في تقديم موازنة مالية حققت للنادي فائضا لإدارته صرفت في تسديد جزء من ديونه الضخمة. وحتى الآن لم تعلن أي شخصية اتحادية مؤثرة عزمها على دخول السباق لرئاسة النادي وهذا الأمر قد يؤدي إلى تمديد تكليف إدارته بالاستمرار عاما آخر ومواصلة حل مشكلة الديون، وتجهيز النادي للدخول في نظام الخصخصة.

كانت الجماهير الاتحادية أطلقت خلال الأسبوعين الماضيين استفتاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من أجل استمرار باعشن في مهامه.