#المملكة تتعاقد على أكبر صفقة ذخائر مع #الولايات_المتحدة

صورة تعبيرية

واشنطن: أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أنها منحت شركة L-3 Fuzing and Ordnance Systems عقداً مع المملكة العربية السعودية بلغت قيمته 37,3 مليون دولار أمريكي لتقوم الأخيرة بإمداد جيش المملكة 203 ألف فيوز. 

ذكرت وكالة "سبوتنك" الروسية (23 مارس 2017) أن وزارة الدفاع الأمريكية أعلنت في بيان رسمي أنها منحت شركة L-3 Fuzing and Ordnance Systems الواقعة في مدينة سيتسيناتي التابعة لولاية أوهايو الأمريكية عقدا مع المملكة بلغت قيمتة 37,3 مليون دولار وذلك لتقوم الشركة الأمريكية بإمداد جيش المملكة بمجموعة من الذخائر. 

ويوجب العقد على الشركة الأمريكية أن تقوم بإمداد المملكة بـ 38,284 فيوز متعدد المهام من طراز M734A1 كما أنها ستقوم بإمداد المملكة كذلك بـ 165,426 فيوز مدفعي من طراز M783. ومن المنتظر أن تقوم الشركة بتصنيع تلك الذخائر في مصنعها بمدينة سينسيناتي على أن يتم تسليم الطلبية في (31 مايو 2019). 

وتأتي هذه الصفقة بعدما قامت وزارة الخارجية الأمريكية، مطلع هذا الشهر، بالتصديق على قرار استئناف بيع الاسلحة الأمريكية للرياض ما يعني أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تسعى للحفاظ على علاقتها الوثيقة مع المملكة.