حيلة بسيطة لمعرفة كلمات السر المنسية باستخدام "كروم"

القاهرة / مع انتشار خدمات الإنترنت المختلفة يحتاج المستخدمون لإنشاء العديد من حسابات والأرقام السرية الخاصة بها، إلا أن المشكلة تكمن أحيانا فى نسيان هذه البيانات لتسجيل الدخول، ومع اعتماد المستخدمين بشكل أساسى على متصفح كروم للوصول إلى الإنترنت، فهناك حيلة بسيطة يمكن استخدامها للوصول إلى كلمات السرة المنسية، شريطة أن يكون المستخدم قد قام قبل ذلك بتسجيل دخوله إلى هذه المواقع من خلال كروم.



ولمعرفة كلمات السر الخاصة بحسابات المستخدم المختلفة على الإنترنت لموقع معين

يمكن اتباع الخطوات التالية:
- فى البداية يحتاج المستخدم لفتح متصفح كروم، ثم الدخول إلى الإعدادات من خلال الضغط على الثلاثة نقاط العمودية على يسار شريط العنوان فى أعلى الصفحة.

- بعد الدخول إلى الإعدادات يذهب المستخدم إلى Show advanced settings أسفل الشاشة، لفتح باقى الإعدادات، ويختار منها Manage saved passwords والتى تكون موجودة أسفل تبويب Passwords and forms.

- بمجرد الضغط عليها ستظهر قائمة تضم اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة به لكل المواقع والخدمات التى قام المستخدم بتسجيل الدخول إليها سابق من خلال متصفح كروم وقام بحفظها عليه.

- يمكن الضغط على كلمة المرور والتى غالبا ما تكون فى شكل نقاط "مشفرة" والضغط على كلمة Show لعرضها، وبمجرد الضغط عليه سيتم عرض كلمة المرور مباشرة.