تدشين معمل تخريج #الحديث النبوي بالجامعة الإسلامية

المدينة المنورة / دشن معالي مدير الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة الدكتور حاتم بن حسن المرزوقي أمس معمل تخريج الحديث النبوي، ضمن خطط الجامعة التطويرية الهادفة إلى تسخير التقنية الحديثة في خدمة العلم بشتى مجالاته وتخصصاته.

وتجول معاليه بمعمل تخريج الحديث النبوي، واطلع على شرح موجز عن الخطوات العملية التي يتم تنفذيها من قبل عضو هيئة التدريس وطريقة العمل الميداني الذي يقوم به الطالب والباحث.

ويضم المعمل 40 جهاز حاسب آلي للطلاب ترتبط جميعها بجهاز آخر خاص بعضو هيئة التدريس مزودة بخدمة الانترنت، وتحتوي الأجهزة على ذاكرة الكترونية تزيد سعتها عن 32 تيرا بغرض تسهيل وتسريع التدريب الميداني والتطبيق العملي لعلم التخريج.

كما زودت الأجهزة الالكترونية بعدد من البرامج والتطبيقات المتخصصة في الأحاديث النبوية منها برنامج جامع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز (رحمه الله) للسنة النبوية المطهرة، وتطبيق موسوعة صحيح البخاري.

وسيقام في المعمل أول اختبار الكتروني شامل لمرحلة الدكتوراة على مستوى المملكة في العلوم الشرعية بالتنسيق مع عمادة التعليم الالكتروني والتعليم عن بعد، حيث سيتضمن اختبارًا عمليًا من خلال برنامج بلاك بورد "زدني" الالكتروني الخاص بمنسوبي الجامعة.