#الأمير_فيصل_بن_بندر يرعى جائزة #السديري في #الغاط

الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض

الرياض/ رعى الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، الحفل السنوي لجائزة الأمير خالد بن أحمد السديري للتفوق العلمي بسدير لتكريم الطلاب والطالبات المتفوقين والمعلمين والمعلمات المتميزين بمحافظات الغاط والمجمعة والزلفي وذلك بمزرعة الخالدية بمحافظة الغاط.

وكان في استقبال سموه عند وصوله مقر الحفل بمزرعة الخالدية بمحافظة الغاط، رئيس لجنة الجائزة فهد بن خالد السديري، ومعالي الأستاذ سعد بن ناصر السديري، ونائب رئيس لجنة الجائزة تركي بن خالد السديري، ومحافظ الغاط عبدالله بن ناصر السديري، ووكيل المحافظ منصور بن سعد السديري، وأفراد عائلة السديري.

وبعد أن أخذ سموه مكانه، بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى مدير عام التعليم بمنطقة الرياض الأمين العام للجائزة الدكتور عبدالله المانع كلمة لجنة الجائزة عبّر فيها باسمه وباسم منسوبي الأسرة التعليمية عن بالغ الفخر والاعتزاز بهذه الجائزة العلمية التي تحمل اسم رمز من رموز وطننا الغالي الأمير خالد بن أحمد السديري رحمه الله.

وقال المانع: "أن الجائزة لطالما كانت نبراسا يستلهم منه أبناء المحافظات الثلاث الغاط والمجمعة والزلفي روح التفاني والمثابرة نحو التميز والابداع العلمي ومنارة علمية ملهمة لأبنائها وحاضنة لإبداعهم وتميزهم وهو ماجعلها تتبوأ مكانة رفيعة في نفوس أبناء المحافظات الثلاث المتطلعين إلى نيل شرف الفوز بها".

وأشار المانع إلى أن الجائزة قد حققت حراكا تعليميا بناء في المحافظات الثلاث وهذا لم يكن ليتحقق إلا بفضل الله ثم لجهود فهد بن خالد السديري وإخوانه الكرام من منظمي الجائزة.

ثم ألقى راعي الحفل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض كلمة قال فيها:" كم أنا سعيد في هذا اليوم أن أكون بينكم في احتفال علمي له منهجه وطريقته وله تقييمه، الذي أرجو أن يكون - إن شاء الله - وافيا ومتكاملا ومنضبطا، ولقد أحسسنا بذلك في السنوات الماضية منذ بدأت هذه الجائزة، فعمل الجائزة ليس بالأمر السهل إنه عمل تقييمي وعمل ينشأ عنه وينتج منه تقييم للأبناء والبنات والمعلمين والمعلمات هذا العمل يعد عملا وطنيا مشكورا، نجعله دائما نصب أعيننا لنجعل منه منارة للتنافس والتفوق ".

وأضاف سموه أن هذه الجائزة التي تحمل اسم رجل من أبناء الوطن، قدم نفسه وفكره وعمله خدمة للوطن وأبنائه وقيادته، وواجبنا جميعا أن نترحم عليه ونشكره على عطائه، حيث قام منذ نشأته بتفاني وإخلاص وممثل لولاة الأمر في مواقع عدة، أسأل الله سبحانه وتعالى له الرحمة والمغفرة وأن يجزيه خير الجزاء على ما قدم للوطن وأبنائه".

وثمن سموه أمير منطقة الرياض جهود القائمين على الجائزة، مؤكدا أنهم يؤدون دورا وطنيا مهما ويجسدون عملا علميا متوارثا في هذه البلاد من كل رجل ومسؤول.

وقال سوه: التعليم له دور في بلادنا وله أهمية في هذا الوطن، حيث نجد أن الميزانيات الأكبر رقما قد خصصت لمجال التعليم، وهذا دليل بأنه مهم وينظر له بالاهتمام والاعتزاز، وقد نتج ولله الحمد وطن متعلم، وطن يستطيع أن ينافس الأوطان الأخرى في هذا المجال، ولذلك نجد أبناءنا الآن يتبوأون أفضل الجامعات وفي كل مكان من العالم، فأسأل الله سبحانه وتعالى أن يجزي هيئة الجائزة على عملها ومن تبناها ومن قام عليها ومن يعمل فيها، فلهم جميعا مني جزيل الشكر والتقدير ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يحفظ هذا الوطن في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - الذي يحثنا دائما على العمل الجاد والمنهج السليم خدمة لهذا الوطن، وأن نكون في سفينته التي يعبر بها إلى شاطئ الأمان والتفوق والتطور ".