الصحة: أقسام الطوارئ استقبلت ٢٠٠ ألف حالة إثر الحوادث المرورية خلال عام

الرياض / أعلنت وزارة الصحةاستقبال (٢٠٠) ألف حالة في أقسام الطوارئ في المستشفيات من الحوادث المرورية خلال عام.

وذكرت الوزارة في تغريدة لها عبر حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" : "خلال عام (٢٠٠) ألف حالة استقبلتها أقسام الطوارئ من الحوادث المرورية.. ولأن أرواحكم غالية ننصح الجميع بالقيادة الآمنة.. وتذكر أن #القيادة_ثقافة".

وذكرت الإدارة العامة للمرور "خسرنا خلال العشرين عام الماضية حوالي 100 ألف فرد في وطننا بسبب حوادث الطرق، معاً سنجعل من #القيادة_ثقافة لإنهاء نزيف الطرقات".

وقد انطلق أمس على مستوى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، فعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد في نسخته الثالثة والثلاثين، تحت شعار «حياتك أمانة»، والذي يستمر حتى 18 مارس الجاري، وتتمثل الأهداف الرئيسة لأسبوع المرور الخليجي الموحد في نشر الوعي والثقافة المرورية للحد من المخالفات ومعالجة السلوكيات المرورية الخاطئة، وتعزيز الجوانب الإيجابية لدى سائقي المركبات، وتوعية أفراد المجتمع بمخاطر الحوادث المرورية وآثارها السلبية الآنية والمستقبلية .

كما يعد أسبوع المرور مناسبة لتبادل الخبرات والتجارب المرورية من خلال تبادل الوفود بين دول المجلس للاطلاع على أبرز وآخر المستجدات من الأنشطة والقوانين والأساليب المرورية من أجل الوصول إلى الهدف المنشود للجميع وهو خفض عدد الوفيات والإصابات، فضلاً عن أن أسبوع المرور يجسد التضامن والتكامل بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ويبرهن على أن مسيرة التعاون المروري بين الدول الشقيقة قطعت شوطاً كبيراً، كونها تنطلق من قواعد راسخة وركائز عميقة الجذور.