13 موهوباً من الشرقية يذهبون للعالمية

الدمام/ تأهلت 9 طالبات من أصل 15 طالبة و 4 طلاب من أصل 12 طالبا من طلاب المنطقة الشرقية، ممن تأهلوا على مستوى المملكة وبنسبة 50%، حيث حصدوا جوائز الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي (إبداع 2017) الذي نظمته مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" بالشراكة مع وزارة التعليم وذلك في إنجاز شرقي نوعي وتألق وإبداع وطني.

وأوضح مدير عام التعليم الدكتور عبدالرحمن المديرس بأنه لا شك أن خلف ماتحقق من تميز وإبداع جهودا مبذولة ومتابعة حثيثة ودعم مستمر من مدير إدارة الموهوبين تركي التركي ومديرة إدارة الموهوبات ابتسام المزيني وفريق العمل معهما، كما أعرب عن فخره واعتزازه بما حققه طلاب المنطقة الشرقية وطالباتها من الموهوبين والموهوبات من تميز وتألق وصدارة.

وقال المديرس: هذا هو جيل المستقبل الذي سيسهم في صناعة المعرفة، وبناء مجد الوطن، وهم من يعول عليهم ومن سيكون لهم بصمة في تحقيق الرؤية الطموحة ٢٠٣٠، وسيشرفون المملكة في المحافل الدولية.

‏‫وأضاف: نزف هذا التميز لداعم التعليم بالمنطقة سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف الذي أينعت جهوده بأن غدت المنطقة الشرقية مزارا للإبداع ومحضنا للموهبة.

وكان 4 متأهلين للعالمية من الشرقية من أصل ١٢ متأهلا على مستوى المملكة وكانت نتائج البنين على النحو التالي المركز الثالث عبدالعزيز السالم وسعود الشهري وعمار أمير، المركز الرابع براء أمير.

من جانبها، ذكرت مديرة إدارة الموهوبات بتعليم الشرقية ابتسام المزيني أن مشاريع العلمية لطالبات المنطقة الشرقية تشكل ٤٦٪‏ من معرض أولمبياد إبداع ٢٠١٧، وتشكل المراكز التي حصلت عليها طالبات المنطقة الشرقية ٦٠٪‏ من إجمالي المراكز هذا إلى جانب ٢1 جائزة خاصة.