مجلس #بـنـك الجـزيـرة يـوصـي بزيادة رأس المال إلى 5.2 مليارات ريال

الرياض / أوصى مجلس إدارة بنك الجزيرة للجمعية العامة غير العادية بزيادة رأس مال البنك من أربعة مليارات ريال إلى خمسة مليارات ومائتي مليون ريال وذلك من خلال رسملة مبلغ مليار ريال ومائتي مليون ريال من حساب الأرباح المبقاة، وذلك بنسبة زيادة قدرها 30% وبالتالي زيادة عدد الأسهم من 400 مليون سهم إلى 520 مليون سهم وذلك بمنح 3 أسهم لكل 10 أسهم، ويهدف البنك من زيادة رأس المال إلى تعزيز القاعدة الرأسمالية للبنك وفقاً للمتطلبات النظامية ذات العلاقة.

علماً بأن الزيادة في رأس المال خاضعة لموافقة الجهات المختصة والجمعية العامة غير العادية على الزيادة في رأس المال وعدد الأسهم الممنوحة

وسيكون تاريخ أحقية أسهم زيادة رأس المال لمساهمي البنك المسجلين لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية للشركة التي تقرر زيادة رأس المال، والتي سوف يعلن عن موعد إنعقادها لاحقاً.

وأوصى مجلس إدارة البنك للجمعية العامة العادية بتوزيع أرباح نقدية على مساهمي البنك عن العام المالى 2016 تبلغ 200 مليون ريال، وحصة السهم الواحد تبلغ نصف ريال.

أحقية الأرباح لمساهمي البنك المسجلين لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة والذي سيتم تحديده لاحقاً.