لينوفو تكشف عن سلسلة تابلت Tab 4 الجديدة

برشلونة / أزاحت شركة لينوفو الستار عن سلسلة تابلت Tab 4 خلال المؤتمر العالمى للهواتف الذكية ببرشلونة، والتى تضمنت جهازى تاب 8 وتاب 10، مع وجود نسختين تحملان اسم بلس، إذ تتضمن هذه الأزواج مواصفات مشتركة، وتختلف فى حجم الشاشة فقط.

ووفقًا لموقع Phonearena الهندى تاب 8 و10 بشاشة HD ومعالج Snapdragon و2 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائى "رام" وبطارية يمكنها الصمود لمدة 12 ساعة، أما النسخ "بلس" فدعمت بشاشة 8 و10 بوصة، كما يمكن ترقية دقة الشاشة إلى 1080p، وتعزيز ذاكرة الوصول العشوائى لتصل إلى 4 جيجابايت، ومعالج ثمانى النواة.

كما تتميز الإصدارات "بلس" بتصميم زجاجى راق، إذ دعم الجانب الأمامى والخلفى من أجهزة التابلت بزجاج جوريلا المقاوم للخدش والكسر، بالإضافة إلى تصميم نحيف وخفيف.

وتعمل جميع الأجهزة بنظام أندرويد نوجا، كما زودت بمكبرات للصوت، بينما تنفرد إصدارات "بلس" بمستشعر بصمة الإصبع ومنفذ USB-C للشحن السريع، جنبًا إلى بعض الأدوات للأطفال مثل حافظة قوية وملصقات لحماية الجهاز من الخدوش.

وسيتوفر جهاز تاب فور 8 بسعر 109 دولارات، بينما يبدأ سعر تاب فور 10 من 149 دولارا، بينما يبدأ سعر تاب فور 8 بلس من 199 دولارا، وتاب فور 10 من 249 دولارا.