#دهون_الخصر الأكثر خطرا على #النساء

دهون الخصر

الدمام/ السمنة خطر على صحتنا ودائما ما ينصحنا الأطباء بضرورة التخلص من الدهون خاصة عندما تحيط بمنطقة الخصر , فقد كشفت دراسة خطور تراكم الدهون بهذه المنطقة عند السيدات كبار السن, فأليكم التفاصيل.

حذرت دراسة طبية حديثة النساء الأكبر سنا من تراكم الدهون في منطقة الخصر والأرداف، والتي يمكن أن تقصر من معدلات عمرهن الإفتراضي أكثر ما تشكل البدانة في حد ذاتها من مخاطر.

فقد أظهرت الأبحاث أن النساء في المرحلة العمرية ما بين 70-79 عاما، ممن يعانين من السمنة الزائدة أو المفرطة لم يتعرضن لتراجع معدلات عمرهن الافتراضي، ما لم يعانين من تراكم الدهون بصورة ملموسة في منطقة الخصر والأرداف، وهى السمنة التي تؤثر سلبا على صحة النساء ومعدلات عمرهن الافتراضي.

وأكد الباحثون في قسم الأوبئة والإحصائيات الحيوية في كلية الصحة العامة بجامعة /أريزونا/ الأمريكية، أن دهون منطقة البطن والأرداف تعد الأكثر فتكا على صحة المرأة من الوزن الزائد والبدانة في حد ذاتها.

وفي الوقت الذي توصلت فيه الدراسة إلى أضرار دهون الخصر على النساء، كانت الأمريكيات ذات الأصول الأسبانية الأقل تعرضا للوفاة، على الرغم من إرتفاع مستوى مؤشر كتلة الجسم، وذلك بالمقارنة بالأمريكيات البيض وذات الأصول الإفريقية.

وتشير البيانات إلى أن إرتفاع محيط الخطر بواقع 80 سم يزيد مخاطر الوفاة، فيما تقع النساء فريسة للخطر الشديد في حال مواصلة إرتفاع محيط الخصر ليسجل 88 سم.