نسخة مجددة من هاتف Galaxy note 7

سول / تدرس شركة «سامسونج» للإلكترونيات طرح نسخ مجددة من هاتفها جالاكسي نوت 7 ببطارية أصغر حجما ويطرح في الأسواق الناشئة مثل الهند وفيتنام.

وقالت صحيفة «هانكيونج» الكورية الجنوبية، إن الهاتف الذي تسبب في خسائر كبيرة للشركة وأساء إلى سمعتها التسويقية، ربما يعود إلى الأسواق ولكن من خلال أسواق ناشئة وليس في أسواق أوروبا أو أميركا، حيث لا يتوقع أن يتراجع المنظمون في تلك الدول عن القرارات التي صدرت بحظر الهاتف، التي وصلت بعضها إلى منع حمل هذا الهاتف حتى على الطائرات.

وكانت «سامسونج» قد كشفت في وقت سابق من يناير الماضي عن نتائج التحقيقات الداخلية المفصلة فيما يخص أسباب انفجار بطاريات هاتفها، وتوصلت إلى أن سبب تلك الحوادث يعود إلى مشكلتين داخليتين في البطاريات المستعملة مع الهاتف.

ووفقا لتقرير الصحيفة فإن الشركة تملك حاليا ما يصل إلى 2.5 مليون هاتف نوت 7 في المخازن بعد أن استخدمت نحو 20 ألف هاتف في الاختبارات لتحديد سبب المشكلة.

وستحتوي الهواتف المجددة على هياكل جديدة وبطاريات بسعة تتراوح بين 3000 و3200 ملي أمبير، مقارنة بسعة 3500 ملي أمبير في هاتف نوت 7 الأصلي، وهذه السعة الأصغر في البطارية تعني مرونة أكثر في تصميمها، بحيث لا تكون مضغوطة وعرضة للانفجار كسابقتها.