شركة "أبو معطي للمكتبات" تستعد لإدراجها بالسوق الموازي بعد نجاح الاكتتاب

الرياض/ تستعد شركة عبدالله ابو معطي للمكتبات للطرح بعد انتهاء فترة الاكتتاب بنجاح الأسبوع الماضي، إذ أعلنت شركة فالكم للخدمات المالية المستشار المالي ومدير الطرح لشركة عبدالله سعد محمد أبو معطي للمكتبات، عن انتهاء فترة الاكتتاب بنجاح كبير الاسبوع الماضي.
 
وأوضحت أن نسبة التغطية من قبل المستثمرين المؤهلين بلغت 290 في المائة، حيث قام المكتتبون المؤهلون من أفراد وشركات وصناديق استثمارية ومحافظ خاصة، بضخ نحو 139 مليون ريال للاكتتاب في 3.2 مليون سهم، بسعر 15 ريالا للسهم الواحد، الذي يمثل الحد الأعلى للنطاق السعري للطرح.
 
وكانت قد وافقت هيئة السوق المالية بتاريخ 11 يناير الماضي، على طرح 20 % من أسهم عبدالله سعد أبو معطي للمكتبات». وسيخصص الاكتتاب في الشركة وجميع الشركات المدرجة في السوق الموازية على فئة المستثمرين المؤهلين.

وأوضح معاذ الخصاونة، المدير العام لشركة فالكم للخدمات المالية، أن النتائج النهائية للاكتتاب اتضحت بعد اكتمال تسلم الطلبات والانتهاء من عمليات التسوية والتدقيق، مشيدا بالدعم والمساندة التي حظيت بها عملية الاكتتاب من قبل فريق عمل هيئة السوق المالية والسوق المالية السعودية "تداول". يشار إلى أنه سيتم إطلاق السوق الموازية في 26 شباط (فبراير) الجاري.

من جهة أخرى قال رئيس مجلس إدارة الشركة " ابو معطي للمكتبات" الدكتور سعد أبو معطي أن رأس المال الشركة 160 مليون وتم طرح 20 في المئة من رأس المال للاكتتاب بمعدل 3,2 مليون سهم تمثل ما قيمته الاجمالية 16 مليون سهم، وذلك لطرح الشركة في السوق الموازي. وكشف الدكتور سعد أن نشاط الشركة يتمثل في استيراد تصدير وتجارة الجملة والتجزئة في الأدوات المكتبية والمدرسية والقرطاسية والأحبار والأجهزة وغيرها.