مواصفات #آيفون المقبل تهدد الهواتف الذكية

نيويورك / بعد التسريبات التي ظهرت أخيرا حول تقنيات هاتف "آيفون 8" الذي من المتوقع صدوره هذا العام، أكد عدد من خبراء الهواتف أن هذه التقنيات تشكل تحديا واضحا للهواتف الذكية، خصوصا أنها تقنيات تعتبر متقدمة للغاية، وستشكل تميزا كبيرا لشركة "أبل" في حال صدقت هذه التسريبات.

ومن المتوقع أن يأتي الهاتف الجديد بمجموعة من الميزات الخاصة، مثل التعرف على المستخدم من ملامح الوجه، وشاشة من الحافة للحافة ومقاومة المياه والأتربة بشكل أفضل من النسخ السابقة، وهذه المزايا الحديثة دفعت المحللين إلى رصد بعض التوقعات لمبيعات الهاتف.

ووفقا لصحيفة "إندبندنت" البريطانية، اقترح المحللون أن هاتف "آيفون 8" سيكون الأكثر مبيعا للشركة على الإطلاق، وهذا بسبب المزايا الحديثة التي خصصتها شركة "أبل" للهاتف، خصوصا أنه يتزامن من الذكرى العاشرة لإطلاق أول هواتفها.

وتأتي هذه التوقعات الإيجابية في وقع تعاني الشركة من عدة مشاكل مالية، أبرزها تراجع مبيعات هواتف "آيفون"، خصوصا في الصين التي تعد ثاني أكبر سوق بعد الولايات المتحدة.

ومن المقرر أيضا أن تطلق أبل هاتفها الجديد خلال سبتمبر المقبل، وهناك بعض التسريبات التي أشارت إلى أنه سيأتي بثلاث نسخ مختلفة، كل منها يحمل مواصفات خاصة لفئة معينة من المستخدمين، وأبرزها وجود زر "الهوم" الذي ألغي في النسخة الأخيرة من "آيفون".