أمير #الرياض يدشن مشروعات في ثادق والمحمل وحريملاء بـ 100 مليون ريال

الرياض/ أعلن أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، عن مشروعات في محافظتي ثادق والمحمل وحريملاء تُقدر قيمتها بما يقارب 100 مليون ريال، وذلك خلال زيارة التفقدية للمحافظتين أمس، اطلع خلالها على المشروعات الجاري تنفيذها، حيث بلغت في ثادق 590 مليون ريال و370 مليون ريال في حريملاء.

وتنوعت المشروعات التي دشنها أمير الرياض وجاري العمل عليها بين الصحية والبلدية والتعليمية والإسكان، ومشروعات اجتماعية وكهرباء ومياه وطرق.

والتقى أمير منطقة الرياض في مبنى كل محافظة برؤساء المحاكم والقضاة والمشائخ ورؤساء المراكز والأهالي.


وشارك في الاجتماع مدراء عموم على مستوى منطقة الرياض لجهات حكومية، شملت الجامعات والبلديات والتعليم والصحة والإسكان والعمل والتنمية الاجتماعية والكهرباء والمياه والطرق والبيئة والزراعة وهيئة المدن الصناعية، بحضور وكالة إمارة منطقة الرياض للشؤون التنموية وأمانة مجلس المنطقة.

وأوضح الأمير فيصل بن بندر، أن هذه الزيارات تأتي بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، مفيداً أنه شاهد محافظات نامية بفعل مشروعات أنشئت بشكل جيد.

وقال في تصريح صحفي: " خادم الحرمين الشريفين يحثنا دائماً على أن نؤدي الواجب تجاه المواطن في أي مكان يكون".

وأعرب عن سعادته بهذه الزيارات ولقاءه بالأهالي ومسؤولي المحافظات.

وأضاف: "كل مجلس محافظة نوقشت موضوعاته وطلباته بشكل كامل وهذا حق من حقوقهم، فهذا واجب علينا، فتوجيه خادم الحرمين أن نأخذ كل ما لدى المواطن ونسعى إليه ونطلب منه تزويدنا بالمرئيات لأنه من يحس بالمشكلة ".

وفي سياق متصل، افتتح الأمير فيصل بن بندر مركز الأمير سلطان لغسيل الكلى بمحافظة ثادق، والذي أنشئ بكامل تجهيزاته على نفقة الأمير سلطان بن عبدالعزيز - رحمه الله ـ.

واطلع على الخدمة الطبية التي يقدمها المركز عبر 12 جهازاً للغسيل الكلوي، وزعت للرجال والنساء، كذلك وحدة غسيل للعزل لمن لديهم أمراض معدية، إضافة إلى مستودع للمحاليل الطبية ومحطة لمعالجة المياه وصالات انتظار للنساء وأخرى للرجال، ملتقيا بالكادر الطبي للمستشفى، حيث التقطت لسموه مع الكادر الصور التذكارية.