الحصيني: انخفاض #درجات_الحرارة 5 درجات اعتبارًا من الغد

انخفاض فى درجات الحراراة الأيام المقبلة على المملكة

جدة/ توقع عضو لجنة تسمية الحالات المناخية بالسعودية، عبدالعزيز الحصيني، أن تُوالي درجة الحرارة انخفاضها التدريجي، بدءًا من غدا الخميس 12 يناير 2017، نتيجة تسرب هواء بارد، فضلا عن عودة الحالة المطرية على أجزاء من المملكة.

وأضاف الحصيني، أنه من المتوقع أن تنخفض الحرارة عما كانت عليه بداية الأسبوع ووسطه من ثلاث إلى خمس درجات، مشيرًا إلى أن الأجواء ستكون جيدة، معتدلة نهارًا وباردة ليلا على معظم المناطق.

وبين أن الرياح ستكون ذات نشاط متوسط على المنطقة الشرقية والكويت وقطر والبحرين والإمارات، وقد تثير بعض الرمال، خاصة في المناطق المفتوحة وكذلك يوم السبت.

‎وأهاب الحصيني بأهل البر والاستراحات أخذ الاحتياطات من الملابس الشتوية "الملابس ثقيلة ليلا في الأماكن المفتوحة" ما عدا مكة والساحل الغربي من ينبع إلى جازان مرورًا بجدة، حيث من المتوقع أن تكون الحرارة نهارًا لطيفة، أما ليلا فتميل للبرودة خارج المدن.

وحول الحالات المطرية المقبلة، أوضح الحصيني أن من المتوقع أن تكون هناك حالة ماطرة الأسبوع القادم على أجزاء من المملكة، لكن حتى الآن النماذج مختلفة في كميات المطر وأماكنه، وهذا طبيعي في بداية أي حالة ماطرة.