10 فوائد لتناول البسلة فى موسم الشتاء.. أبرزها تعزيز المناعة وتقوية العظام

نيودلهي / البسلة من الخضروات التى تتواجد فى فصل الشتاء وتناولها له العديد من الفوائد الصحية، فى هذا الصدد ذكر تقرير نشره الموقع الهندى "بولد سكاى"عددا من الفوائد الصحية لتناول البسلة فى موسم الشتاء و تشمل:

1. تعزز مستويات المناعة:
حبوب البسلة من الخضروات الطازجة التى تحتوى على الفلافونويد وألفا وبيتا كاروتين، وهذه المواد معروفة بخصائص مضادة للأكسدة، وتعمل على تعزيز المناعة .

2. تمنع الإصابة بسرطان المعدة :
لأن البسلة الطازجة تحتوى على مادة مغذية تسمى "coumestrol"، وتكون واحدة من المكونات الرئيسية التي تساعد فى الوقاية من سرطان المعدة.

3.تجنبك الإمساك:
لأن حبوب البسلة الخضراء تحتوى على ألياف عالية تساعد فى تخفيف حركة الأمعاء، وبالتالى تمنع الإمساك.

4.تخفف من التهاب المفاصل:
إذا كنت تعانى من التهاب المفاصل فيجب أن يشمل نظامك الغذائى البسلة الخضراء، وذلك لاحتوائها على خصائص مضادة للأكسدة وتساعد فى تخفيف الألم الناتج عن التهاب المفاصل .

5.تساعد فى منع مرض ألزهايمر:
لأنها غنية بفيتامين C وفيتامين eو أوميجا3 الدهنية والزنك و مغذيات نباتية تمنع الإصابة بمرض ألزهايمر .

6.تقوية العظام:
لأن البسلة من الخضروات الغنية بفيتامين k ,b، والكالسيوم، وتعد من الفيتامينات الهامة للحفاظ على عظام قوية، كما أن تناولها فى موسم الشتاء يساعد فى الوقاية من كسر وهشاشة العظام.

7.تمنع الإصابة مرض القلب:
فمن المعروف أن البسلة تحتوى على مضادات أكسدة وخصائص مضادة للالتهابات، وتقلل من مستوى الكولسترول فى الدم وتحافظ على الأوعية الدموية، وبالتالى تمنع خطر الإصابة بأمراض القلب.

8.تجنبك الوزن الزائد:
إذا كنت تعانى من زيادة فى الوزن يجب أن يشمل نظامك الغذائى البسلة ، لأنها منخفضة الدهون والسعرات الحرارية، وفى الوقت نفسه هى غنية بالألياف والبروتين.

9. تمد الجسم بالطاقة:
لأن البسلة الخضراء تحتوى على خصائص مضادة للأكسدة والفلافونويد الطبيعية وبيتا كاروتين، وهذا ما يساعد فى توفير الطاقة التى يحتاجها الجسم.

10.تمنع التهاب الشعب الهوائية:
فهى غنية بفيتامين سى وفيتامين e، وخصائص مضادة للالتهابات والأكسدة، لذا تقى من التهابات الشعب الهوائية .